المقاومة تؤمن مواقع استراتيجية جنوب تعز لمنع سيطرة الحوثيين عليها

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم شنته مليشيا الحوثي وقوات صالح على مواقعهم  في عدد من الجبهات القتالية بمدينة تعز اليوم الجمعة.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"يمن شباب نت " ،إن مواجهات عنيفة اندلعت بين مقاتلي الجيش الوطني المسنودين بالمقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي وصالح في جبهتي الدفاع الجوي والزنوج شمال المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التصدي للهجوم في محاولة للميليشيا الإنقلابية التقدم نحو مواقع الجيش الوطني والمقاومة.

وبين أن حصيلة المواجهات بمختلف الجبهات هي إصابة  ثلاثة من مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة ، كما أصيب ثلاثة مدنيين جراء القصف والقنص المستمر على الأحياء السكنية من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع.

في السياق ، وصلت قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ،صباح اليوم ، الى مديرية الصلو وتمكنت من التمركز على جبال الصلو الإستراتجية التي تطل على حيفان وطور الباحة وهيجة العبد ومدينتي الدمنة والراهدة ،اللتين تقعا تحت سيطرة الانقلابيين جنوب تعز.

يأتي ذلك في الوقت تحاول فيه مليشيا الحوثي وقوات صالح الإنقلابية التقدم نحو منطقة التربة والصلو.

من جانب آخر ، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح  في منطقة العمري بمديرية ذو باب الساحلية غرب تعز .

فيما تواصل المليشيا الانقلابية حصارها الخانق على مدينة تعز، حيث واصلت إغلاق المنفذ الغربي الوحيد للمدينة لليوم الرابع عشر على التوالي، مانعةً دخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية  بالتزامن مع منع دخول المواطنين من وإلى المدينة.

كما تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع المسلحة حشد تعزيزاتها من أفراد وآليات الى مواقع تمركزها في الوازعية وحمير مقبنة وحيفان والشقب صبر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر