الحكومة توجه باتخاذ إجراءات عاجلة لرفع قدرات محطات كهرباء عدن

وجه رئيس الوزراء معين عبد الملك، اليوم الاثنين، وزارة الكهرباء والطاقة بالبدء بإجراءات عاجلة لرفع القدرات التوليدية لمحطات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، واتخاذ جميع المعالجات اللازمة لتقليل ساعات انقطاع التيار، والاستعداد للصيف القادم.

وشدد رئيس الوزراء خلال لقائه، في العاصمة المؤقتة عدن وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، ووكيل الوزارة خليل عبد الملك، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبدالقادر باصلعة، على أهمية التركيز على أعمال الصيانة وإعادة التأهيل للمحطات الكهربائية وخطوط وشبكات نقل التيار وتقليل الفاقد.. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

 وأكد على ضرورة سرعة انجاز المرحلة الأولى من محطة عدن الجديدة تنفيذا لتوجيهات الرئيس هادي للحكومة بالعمل على تعزيز توليد الطاقة الكهربائية والانتقال من الاعتماد على الوقود عالي الكلفة إلى بدائل أخرى أقل كلفة.

وأشار إلى توجهات الحكومة خلال المرحلة القادمة نحو تنفيذ مزيد من المشاريع للنهوض بقطاع الكهرباء بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة المواطنين والقطاعات التجارية والصناعية والحد من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي..

كما شدد على ضرورة مواصلة الإصلاحات الخاصة في إجراءات شراء الوقود لمنظومة الكهرباء وتعزيز آليات الرقابة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وضمن جهود الحكومة لمكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، وخدمة المواطنين.

وناقش الاجتماع آليات رفع القدرة التوليدية وسير عملية الانجاز في تنفيذ محطة كهرباء عدن الجديدة بقدرة 264 ميجاوات في مرحلتها الأولى بحيث تصل إلى 500 ميجا وات في مرحلتها النهائية، والتي تنفذها شركة بترو مسيلة بتمويل حكومي، إضافة إلى عملية الربط الشبكي ومد خطوط نقل الطاقة وأعمال الصيانة والتأهيل وتوفير قطع الغيار لعدد من المحطات الكهربائية.
 
وتدارس الاجتماع سبل تطوير أداء وزارة الكهرباء والوحدة الفنية المعنية بمراقبة الوقود, وكذا الخطط الحكومية المتعلقة بتحسين إدارة الكلفة الاقتصادية في مجال الطاقة الكهربائية وتقليل الاعتماد على الديزل، وتشجيع استخدامات البدائل الأخرى قليلة التكلفة، بما في ذلك الطاقة البديلة خاصة في مجال الطاقة الشمسية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر