مصدر عسكري: القوات السعودية تعزز من تواجدها في جزيرة زقر اليمنية

[ جزيرة زقر اليمنية ]

قال مصدر عسكري يمني، إن القوات السعودية بدأت تعزيز تواجدها العسكري في جزيرة زقر، في جزيرة زقر الواقعة في البحر الأحمر بين سواحل اليمن وارتيريا وبالقرب من مضيق باب المندب.
 
 ونقل "عربي21" عن المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته القول: إن " السعودية عززت تواجدها العسكري في جزيرة زقر، وأرسلت العشرات من العسكريين إلى "زقر" كبرى جزر أرخبيل حنيش، جنوب البحر الأحمر.
 
 وأضاف المصدر العسكري أن مايزيد عن 50 عسكريا سعوديا هم قوام القوات السعودية في الجزيرة، بعدما كانوا 5 عسكريين فقط في السابق، ويتواجدون حالياً في جزيرة زقر الاستراتيجية التي تسيطر عليها تشكيلات عسكرية أنشأتها الإمارات قبل اعلان انسحابها من الساحل الغربي في الأشهر القليلة الماضية.
 
وأكد المصدر أن القوات السعودية بدأت بتشييد مبان لهم داخل  الجزيرة بينها "مركزا للقيادة"، في مؤشر على رغبة المملكة تحويلها إلى قاعدة عسكرية لها على البحر الأحمر.
 
وأشار إلى أن دور السعوديين تطور من تقديم الدعم لقوات خفر السواحل إلى تعزيز تواجدها عسكريا في جزيرة زقر القريبة من مضيق باب المندب.
 
وانسحبت الامارات في يوليو الماضي من الجزيرة وسلمتها لتشكيلات موالية لها، قبل أن تعلن القوات السعودية في سبتمبر الماضي إعادة تموضع قواتها في عدن وقبالة الممرات والمنافذ البحرية، ضمن خطط التحالف العربي لإعادة نشر قواته في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر