الحديدة: الجيش يصد ثلاث هجمات للميلشيات بالدريهمي ومقتل وإصابة 26 حوثياً

[ أفراد من الجيش في الساحل الغربي ]

تصدت قوات الجيش الوطني أمس السبت، ثلاث هجمات شنتها ميليشيات الحوثي على مواقع جنوبي محافظة الحديدة (غرب اليمن)، وأسفرت عن مقتل وإصابة 26 حوثياً خلال معارك التصدي.
 
وقال المتحدث باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش "إن مليشيات الحوثي شنت ثلاث هجمات في محاولة للسيطرة على مواقع للقوات المشتركة في منطقة الدريهمي جنوبي الحديدة".
 
وأضاف في تصريح نقلته وكالة "الأناضول" أن "القوات المشتركة تمكنت من صد الهجوم، وكبدت عناصر الحوثي خسائر فادحة، وقتل 9 أشخاص وأصيب 17 آخرين، نقلًا عن مصادر طبية داخل مستشفيات الحديدة".
 
وأشار "أن الكاميرات الخاصة بالقوات المشتركة وثقت، عبر مقاطع فيديو، خروقات مليشيات الحوثي، ويتم تسليم تلك المقاطع إلى رئيس فريق الأمم المتحدة في الحديدة، الجنرال الهندي أباهيجيت جوها".
 
وتابع "نحن على يقين وإدراك تامين بعدم قيام البعثة (الأممية) بواجبها حيال تلك الخروقات، بعد أن رهنت أمرها وتحركاتها بيد الجماعة الانقلابية".
 
وخلال الأسابيع الماضية تصاعدت حدة الخروقات، واندلعت اشتباكات بمناطق متفرقة في الحديدة، رغم دعوة رئيس البعثة الأممية، طرفي النزاع إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر