منظمات دولية: مقتل وإصابة نحو 800 مدني في الحديدة منذ اتفاق ستوكهولم

[ منظمات دولية: مقتل وإصابة نحو 800 مدني في الحديدة منذ اتفاق ستوكهولم ]

أعلنت منظمات دولية، الخميس، سقوط 799 مدني بين قتيل وجريح في محافظة الحديدة، غربي اليمن، منذ إعلان اتفاق ستوكهولم بين الحكومة والحوثيين، قبل عام.
 
جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن 14 منظمة دولية، بينها "العمل ضد الجوع، كير الدولية في اليمن، المجلس الدنماركي للاجئين، منظمة هانديكاب الدولية، الإغاثة الإسلامية، هيئة الإغاثة الدولية".
 
وقال البيان، إنه بعد مرور عام على توقيع اتفاقية ستوكهولم، تظلُّ الحُديدة أكثر المحافظات خطراً بالنسبة للمدنيين في اليمن.
 
وأضاف "شهدت محافظة الحديدة سقوط أعلى حصيلة للضحايا المدنيين منذ توقيع اتفاق ستوكهولم مقارنةً بالمحافظات الأخرى، حيث سقط فيها ربع إجمالي الضحايا المدنيين الذين قتلوا خلال العام 2019 باليمن".
 
وتابع البيان: "على الرغم من أن وقف إطلاق النار في المحافظة وميناءها يُعتبر بنداً جوهرياً وأساسياً للاتفاق، إلا أن الحُديدة قد شهدت وقوع 799 ضحية (لم توضح عدد القتلى والجرحى) من المدنيين منذ توقيع اتفاقية ستوكهولم العام المنصرم".
 
ويتعثر تطبيق اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، رغم مرور عام من إعلانه، وذلك بسبب العراقيل التي تضعها المليشيا الانقلابية أمام تنفيذه وفق بيانات الحكومة.
 
المصدر: الأناضول
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر