وزير الخارجية: إعاقة تنفيذ "اتفاق الرياض" يخدم ميليشيا الحوثي

قال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، إن أي إعاقات لتنفيذ مقتضيات اتفاق الرياض لا تخدم عملية السلام وتصب في مصلحة مليشيا الحوثي ومشروعها الإيراني في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه مدير عام الشؤون الثنائية بوزارة الخارجية في مملكة بلجيكا إنك فان كالستر، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

وأوضح الحضرمي أن تنفيذ اتفاق الرياض-الموقع بين الحكومة وما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً- يمثل واحدة من أهم الأولويات بالنسبة للحكومة اليمنية في الوقت الراهن، مؤكدا بأن رئيس الوزراء وطاقمه الوزاري في العاصمة المؤقتة عدن يعملون على إعادة الأوضاع الى طبيعتها وتوفير الخدمات للمواطنين.

وأشار إلى أن سلوك النظام الإيراني واعترافه بممثل مليشيا الحوثي وتسليمه للمقار الدبلوماسية اليمنية هو استمرار لمسلسل الانتهاكات والخروقات الإيرانية للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ويؤكد نوايا إيران الخبيثة تجاه اليمن واليمنيين.

من جانبها أكدت كالستر دعم بلادها للحكومة الشرعية ولأمن اليمن وسيادته ووحدة أراضيه، مثمنة جهود الحكومة اليمنية وانخراطها مع المجتمع الدولي لحل الأزمة.كما أعربت عن دعمها لجهود المبعوث الأممي للتوصل إلى حل شامل في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر