وزير الدفاع اليابانى يؤكد وقوف بلاده مع اليمن ودعم الشرعية وإعادة الإعمار

[ خلال لقاء وفد اليمن نظيره الياباني في حوار المنامة ]

أكد وزير الدفاع اليابانى، كونو اتاروا، وقوف بلاده مع اليمن ودعمها للشرعية، على أساس المرجعيات الثلاث. 

وجدد اتاروا خلال لقائه ومعه ووزير الدولة للشؤون الخارجية سوزوكى كوسيكو، الوفد اليمني المشارك في حوار المنامة "قمة الأمن الإقليمي"، برئاسة مستشار رئيس الجمهورية اليمنى عبدالملك المخلافى، اليوم الأحد، التأكيد على تقديم المزيد من الدعم لليمن فى الجانب الإنسانى.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أبدى وزير الدفاع الياباني، استعداد بلاده الكامل لتقديم الدعم والمساندة فى إعادة الإعمار عند إحلال السلام.
 
وأعرب، عن دعم اليابان لاتفاق الرياض، ولممارسة الحكومة لدورها وسيادتها على الأراضى اليمنية والاستعداد للتعاون فى مكافحة القرصنة ودعم اليابان لأمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه.    

من جهته، شدد المخلافى، خلال اللقاء على أهمية ممارسة المزيد من الضغوط على إيران، لإيقاف دعمها لمليشيا الحوثى، التى انقلبت على الدولة والشرعية والمرجعيات، وأشعلت الحرب وهددت الأمن والاستقرار فى المنطقة وهددت الملاحة الدولية، ومارست القرصنة ورفضت كل جهود السلام وافشلت اتفاق استوكهولم.
 
وأكد أن الحكومة اليمنية، حريصة على السلام وقدمت الكثير من أجله وفقا للمرجعيات الثلاث غير أن مليشيا الحوثى بدعم من إيران عطلت كل مساعى السلام..معربا عن تقدير الحكومة اليمنية للمساعدات اليابانية التى تقدمها للشعب اليمنى متطلعا إلى دور يابانى فى إعادة الإعمار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر