الحكومة تدعو المجتمع الدولي لحماية البعثات الإنسانية في اليمن

[ الحكومة تدعو المجتمع الدولي لحماية البعثات الإنسانية في اليمن ]

دعت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي إلى التدخل من أجل حماية البعثات الإنسانية في اليمن، واتخاذ اجراءات رادعة ضد اعتداءات الحوثيين التي تطال المنظمات الأممية، وكان آخرها استهداف مستشفى لأطباء بلاحدود في المخا، غربي تعز.
 
جاء ذلك في تصريحات لوزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، أدان فيها الهجوم الحوثي على مدينة المخا، مساء الأربعاء.
 
وشدد  الوزير "فتح" على ضرورة التدخل السريع والعاجل لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، لتوفير الحماية للمنظمات الانسانية واتخاذ أساليب رادعه ضد المليشيات الانقلابية لمنع تكرار مثل هذه الجرائم مستقبلاً.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن "فتح" قوله: " إن استهداف الحوثي لمديرية المخا تسبب في تدمير كبير في منشأة صحية تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود وتدمير لمخازن الأدوية والمستلزمات الطبية التابعة للمستشفى.
 
ودعا الوزير، المنظمات الدولية الى تكثيف التدخل الانساني في الساحل الغربي، نظراً للحاجة الانسانية الملحة التي يحتاجها أبناء المنطقة.

ومساء الأربعاء، استهدف هجوم صاروخي حوثي ، مستودع إمدادات لأطباء بلاحدود ومستشفى ميداني تابع لها في مدينة المخا غربي تعز، أسفر عن مقتل وإصابة نحو 20 من المدنيين والعسكريين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر