بعد منحه الجائزة الأولى.. المصور اليمني "السنيدار" يتعثر بالسفر لإستلام جائزته

[ الصورة التابعة للمصور "على السنيدار" والتي حصدت الجائزه الأولى بمعهد واشنطن ]

تعثر سفر المصور اليمني على السنيدار، لاستلام جائزته في واشنطن بعد أن حصد المركز الأول في المسابقة السنوية الثالثة للتصوير الرقمي: "قصص لا حصر لها" الذي ينظمها معهد الشرق الأوسط.
 
وقال علي السنيدار "أن المعوقات التي صنعتها الحرب المستمرة منذ خمس سنوات هي السبب الرئيسي في غيابة عن المشاركة في استلام الجائزة بواشنطن".
 
وأضاف في تصريح لـ"يمن شباب نت" خلال الوقت المسموح للتجهيز للسفر لم استطع الحصول على جواز سفر بسهولة بسبب الصعوبات التي نواجهها منذ اندلاع الحرب في اليمن، حيث يحتاج الحصول على وثيقة سفر وقت طويل.
 
وأشار "أن هذه المعوقات الكثيرة تشكل إحباط للشباب في اليمن عندما يحاولون مواجهة الظروف والإبداع، لكننا مستمرون وسنعمل المستحيل للفوز نوصل للعالم رغم الحرب".
 
ويحتاج المواطنين في اليمن وقت طويل للحصول على جواز سفر، أولا في سفر طويل إلى المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية سواء في عدن أو مأرب ويستمر السفر 24 ساعة على الأقل إذا كان المسافر قادم من صنعاء، التي يقيم فيها المصور "السنيدار" ومن ثم الانتظار في طابور طويل لأيام لاستصدار الجواز.
 
وفي مطلع نوفمبر الجاري أعلن معهد الشرق الأوسط منح الجائزة الأولى للمصور اليمني "علي السنيدار" في المسابقة السنوية للتصوير الرقمي للمصورين المحترفين والهواة في جميع أنحاء العالم.
 
وجاء اختيار صورة السنيدار من بين، أكثر من 1200 صورة، وهي عبارة عن صورة لشقيقين في العقد السابع من عمرهم يعانقان كل الحب والسلام بعد ثلاثين عامًا من المشاكل والفصل بينهما بسبب النزاع على الأرض الموروثة من والدهما".
 
ومن المتوقع أن يقيم المعهد حفل توزيع الجوائز في العاصمة الأمريكية واشنطن في الثاني عشر من نوفمبر الجاري دون مشاركة صاحب المركز الأول علي السنيدار.
 
وسيتم عرض المطبوعات الفائزة من الصور الفوتوغرافية وبيعها بالمزاد في حفل معهد الشرق الأوسط السنوي في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 في العاصمة الأمريكية واشنطن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر