الميسري: مأرب شكلت الانطلاقة الأولى للجيش الوطني للدفاع عن الجمهورية والسيادة

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا للمكتب التنفيذي بمحافظة مأرب، بحضور محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة ووزير النقل صالح الجبواني ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الدكتور احمد الموساي.

وأشار إلى أن زيارته هذه تأتي بناء على توجيهات رئيس الجمهورية ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء، للاطلاع على أحوال المحافظات المحررة واحتياجاتها الإنسانية والتنموية.

وقال: زيارتنا هذه في التوقيت والمكان لها دلالات مختلفة، ونسجل كلمة شكر لهذه المحافظة التي كانت الركيزة الأولى  للتصدي للمشروع الحوثي الانقلابي المدعوم إيرانيا ثم لما تجسده من العيش المشترك للذين فرضت عليهم المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران النزوح من منازلهم ومساكنهم واستقبالها لأعداد كبيرة من النازحين، وما مثلته محافظة مأرب الانطلاقة الأولى للجيش الوطني للدفاع عن الجمهورية والدفاع عن السيادة .

وأبدى الميسري إعجابه بما شاهده بمحافظة مأرب من أمن واستقرار ونهضة عمرانية وتوسع في الأنشطة التجارية، وفتح أحضانها لكافة أبناء اليمن رغم ما ترتب على ذلك من أعباء كثيرة في مختلف الجوانب وفي مقدمتها الجانب الأمني.

ولفت إلى أن الشعب اليمني دفع كلفة باهضة في سبيل الأمن والاستقرار والكرامة والحرية والسيادة, وقال: نحن دعاة  سلام ومع السلام، والخطوات التي ترتب لها السعودية من اجل السلام  وأي شيء للخير نحن معه ومع أي علاقة سوية.

وأعرب عن شكره للمملكة السعودية على ما تقدمه من دعم للشرعية في اليمن وللشعب اليمني في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والأمنية والتنموية والإنسانية.

بدوره أعرب اللواء العرادة عن شكر السلطة المحلية بالمحافظة للقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ونائبه ودولة رئيس الوزراء ووزير الداخلية على الاهتمام والدعم للمحافظة من اجل تعزيز وترسيخ الأمن والاستقرار فيها والارتقاء بمستوى الخدمات العامة والبنى التحتية.

وكان الميسري ومعه وزير النقل صالح الجبواني وصلا إلى محافظة مأرب صباح اليوم بعد زيارة تفقدية من لمحافظتي حضرموت وشبوة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر