سقطرى: الآلاف يؤكدون دعمهم لقيادة المحافظة وينددون بالعبث الإماراتي في الأرخبيل

شهدت مدينة حديبو عاصمة محافظة سقطرى، اليوم الأحد، تظاهرة جماهيرية حاشدة مؤيدة للشرعية وللسلطة المحلية بالمحافظة، ومنددة بالدور الإماراتي التخريبي في الأرخبيل.
 
وقالت مصادر محلية، إن المئات توافدوا إلى عاصمة المحافظة"حديبو"، رغم ظروف الطقس حاملين الأعلام الوطنية، للمشاركة في التظاهرة التي دعت لها مكونات وطنية في المحافظة.
 
و ردد المشاركون في التظاهرة هتافات تساند السلطة المحلية وتطالب بطرد الإمارات من الجزيرة، معتبرين وجودها إحتلال.

كما أكدوا تأييد أبناء سقطرى لخطوات المحافظ رمزي محروس، في سبيل تطبيق النظام والقانون،كما نددوا بالعبث والفوضى التي يقوم بها بعض الخارجين عن النظام والقانون من خلال قطع الشوارع العامة وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

وبدوره أكد المحافظ محروس، على أهمية تلاحم وتكاتف أبناء سقطرى والتصدي لكل من يحاول العبث بأمن واستقرار وسكينة محافظتهم وتأكيد نبذهم للعنف والفوضى، وثمن تعاضد أبناء سقطرى كالجسد الواحد وتأييدهم لرئيس الجمهورية.

وقال في كلمة ألقاها أمام المتظاهرين: إن "من يراهن على شق صف أبناء سقطرى وزرع الفتنة بينهم فان رهانه خاسراً وستلفظه الجماهير السقطرية المتمسكة بشرعيتها والمحافظة على سيادتها".

من جانبه أكد عضو الائتلاف الوطني الجنوبي أحمد جمعان في كلمة المحتشدين، على وقوف أبناء سقطرى مع الدولة وتمسكهم بالشرعية ومؤازرتهم لمحافظ سقطرى رمزي محروس في تطبيق النظام والقانون.

وحمل جمعان دولة الإمارات مسئولية زرع الفتنة ودعم الفوضى وشق النسيج المجتمعي السقطري من خلال اذرعها المتمثلة بالمجلس الانتقالي والمليشيات الخارجة عن النظام والقانون. 

وأكد جمعان على أن أبناء سقطرى لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العبث وسيقومون بالذود عن بلدهم والدفاع عن وطنهم.
 





مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر