لليوم الثاني على التوالي.. المخابز بصنعاء تغلق أبوابها إحتجاجا على تعسفات الحوثيين

[ المخابز في صنعاء ]

أغلقت العشرات من مخابز العاصمة صنعاء، أبوابها؛ احتجاجا على الإجراءات التعسفية التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحقهم، لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" اليوم الأربعاء إن عشرات المخابز أغلقت أبوابها أمام المواطنين منذ يومين، وذلك احتجاجاً على الإجراءات التعسفية والقمعية التي تمارسها ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحقهم، والذي اعتبرها ملاك المخابز انها ذريعة لابتزازهم.

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية شنت مساء الإثنين الماضي حملة واسعة وأغلقت عشرات المخابز بذريعة ضبط المخالفين وتطبيق البيع بالسعر المحدد.

وأوضحت  أن الميليشيات الحوثية اشترطت دفع مبلغ 200 ألف مقابل السماح لهم بفتحها وذلك أغضب الكثيرين من ملاك المخابز بصنعاء.

 وخلال الأسابيع القليلة الماضية فرضت ميليشيا الحوثي الإنقلابية على ملاك المحلات التجارية  وملاك المنازل وكذا مكاتب الصرافة والباعة المتجولين دفع مبالغ مالية تحت مسمى “حق رسول الله”.

جدير بالذكر أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية عمدت خلال الفترة الماضية إلى فرض اتاوات وجبايات غير قانونية على ملاك المحلات التجارية والمنشآت الخاصة تحت مبررات عديدة منها دعم المجهود الحربي وتسير قوافل غذائية لدعم جبهات القتال .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر