وزير الصحة يوجه برفع جاهزية المستشفيات لمواجهة الآثار المحتملة لإعصار "كيار"

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، اليوم الاثنين، المستشفيات والمرافق الصحية في المحافظات الساحلية، برفع جاهزيتها لمواجهة أي أثار تترتب على الإعصار"كيار".

وشدد باعوم، على القطاعات الصحية المختلفة حشد طاقاتها وكوادرها وتنسيق عملها مع المؤسسات الأخرى ذات العلاقة ورفع جهوزية أقسام الطوارئ بالمستشفيات ورفدها بالمستلزمات الطبية اللازمة وكذا رفع جاهزية مركز الإسعاف والطوارئ في العاصمة المؤقتة عدن وعمل خطة توزيع لسيارات الإسعاف في عموم المديريات. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

ودعا وزير الصحة العامة والسكان، إلى إبلاغ غرفة عمليات وزارة الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن عن أي حالات لا سمح الله عبر الرقم المجاني (195)..

وكان مصلحة خفر السواحل اليمني فرع عدن، حذر الأحد، جميع الصيادين من الدخول إلى البحر خلال اليومين القادمين بسبب اقتراب العاصفة المدارية كيار".

كما حذرت المواطنين ومرتادي الشواطىء من السباحة والتنزه على طول السواحل خلال اليومين القادمين، داعية الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.

وارتفعت المخاوف مع اقتراب الإعصار وتأثيره على السواحل الجنوبية، مقابل تقليل السلطات المحلية في المحافظات من مخاطره المُحتملة على منازل المواطنين أو الأراضي الزراعية والأودية.

وفي أكتوبر/ تشرين أول 2018 ضرب إعصار "لبان" أجزاء كبيرة من محافظة المهرة "شرقي اليمن" وتحديدا مناطق "سيحوت والمسيلة وحصوين"، مخلفاً أكثر من 11 حالة وفاة، ونزوح 3800 أسرة، إضافة غلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بالطرق والبنية التحتية، نتيجة الأمطار الغزيرة حينها.

 ويعاني اليمن من تردي مستوى الخدمات في كافة القطاعات، جراء الحرب المستمرة منذ نحو خمس سنوات، وهو ما قد يزيد من تداعيات أي إعصار قادم.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر