وزارة الكهرباء: وصول باخرة إلى ميناء عدن تحمل 10 خزانات خاصة بمحطة الحسوة 

[ محطة الحسوة بعدن ]

قالت وزارة الكهرباء، إن "الباخرة ماريا همبورج، رست مساء اليوم في ميناء عدن، وتحمل على متنها 10 خزانات خاصة بمحطة كهرباء الرئيس الحسوة 264 ميجا وات مرحلة اولى.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة محمد المسبحي، في تصريح له لوسائل الاعلام، "أن عملية انزال الخزانات الى رصيف الميناء تجري بوثيرة عالية" مشيرا إلى أن "ارتفاع الحزان خزان 12 متر وبعرض 17متر 9 منها للوقود وواحد للماء ويحمل سعة 1000".

وأكد أن المعدات والآليات بما فيها مقطورة النقل التي ستقوم بنقلها تفوق ضخامة من المقطورات التي قامت بنقل التوربينات إلى المحطة. لافتا إلى أن عملية نقلها  ليس بالأمر السهل وانها تتطلب جهود مضاعفة وتنسيق مع رجال المرور والامن في عملية اخلاء المسار  من المركبات او اي عوائق  امام  مسار خطها الى موقع المشروع 

وطمأن المسبحي المواطنيين بان المشروع مستمر، ولن يتوقف اطلاقا مهما كانت الظروف مشيرا بانه يسير وفق خطط مدروسة وجدول زمني محدد وبالتزامن مع مشروع خطوط النقل لتصريف الطاقة 132ك.ف 

وأشار المسبحي إلى أن هذه المحطة من شأنها، تعزيز القدرة التوليدية الكهربائية في عدن لحج ابين بقدرة اجمالية 264ميجا وات مرحلة اولى من اجل القضاء على العجز الحاصل في قدرة التوليد ومن المتوقع ان تدخل المحطة الخدمة في منتصف 2020م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر