تعز: وكيل أول يتعهد بمحاربة الفساد والتكسب غير المشروع ويقول: لن نخون تطلعات شبابنا

تعهد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم السبت، بمحاربة الفساد وتجفيف منابعه والتكسب غير المشروع في المحافظة بما يمتلك من صلاحيات محدودة.

وثمن المخلافي في بيان له على صفحته بالفيسبوك، الروح السلمية العالية، لجرحانا الأبطال، وللشباب الذين خرجوا اليوم للتعبير عن استيائهم تجاه الاختلالات والفساد وحالة العجز والقصور القائم في عدد من مؤسسات السلطة.

واعترف المخلافي بوجود فساد قائلا: "لا نستطيع ولا يمكننا نفي أو تجاهل هذه الاختلالات والفساد، ونعمل كل ما بوسعنا لتجاوزها في ظل وضع شديد التعقيد نتيجة لعدم استقرار السلطة المركزية".

وأردف:"التزامنا بمحاربة الفساد، وتجفيف منابعه، هو التزام أخلاقي ووطني، جئنا إلى هذه الكراسي من رحم الشعب ومعاناته وعبر مسيرة كفاح وتضحيات طويلة ومكلفة".

وتابع:"بطوننا نظيفة وستظل نظيفة، لم ولن نخون تطلعات شبابنا".

وقال المخلافي: شخصيا أعمل كل ما بوسعي وبما امتلك من صلاحيات وسلطة محدودة تمنحها طبيعة قراري كوكيل أول للمحافظة، من أجل بناء المؤسسات وتحسين الخدمات، ومكافحة الفساد والانحرافات واستغلال البعض لمناصبهم من أجل التكسب والإثراء غير المشروع.

وتظاهر المئات من أبناء تعز اليوم السبت، تنديدا بإهمال السلطة المحلية لجرحى الجيش، وتردي الخدمات في المدينة. مطالبين بتفعيل جهاز الرقابة والمحاسبة وإلغاء المحاصصة الحزبية وإقالة من وصفوفهم بـ" الفاسدين"، في السلطة المحلية.

يشار إلى أن محافظ تعز نبيل شمسان لم يتواجد في المدينة منذ تعيينه مطلع العام الجاري، سوى أسابيع قليلة، قبل أن يغادر إلى مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة، وسط مطالبات بإقالته وتعيين محافظا أخر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر