المخلافي: اتفاق الرياض إيجابي ويعزز الشرعية وجهود استعادة الدولة

[ عبد الملك المخلافي، مستشار رئيس الجمهورية، وزير الخارجية اليمني السابق ]

أكد مستشار رئيس الجمهورية، عبدالملك المخلافي، الجمعة، توقيع مسودة اتفاق بين الحكومة والانتقالي الإماراتي في الرياض يقضي بإنهاء التمرد على الدولة وعودة الحكومة لممارسة أعمالها من العاصمة المؤقتة عدن.
 
وقال المخلافي في سلسلة تغريدات على تويتر: ان "اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والانتقالي الذي وقع مبدئيا امس الخميس لإنهاء التمرد في عدن وعودة الحكومة الشرعية.

وأعتبر المخلافي أن الاتفاق إيجابي يعزز الشرعية وجهود استعادة الدولة ويتضمن تشكيل حكومة جديدة ويحقق إصلاحات واسعة ويجعل كل التشكيلات العسكرية والأمنية تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية".
 
وأكد المخلافي، أن ‏الاتفاق ينطلق من المرجعيات الثلاث ونتائج مؤتمر الرياض ويهدف الى تعزيز وحدة الصف في مواجهة الانقلاب الحوثي والمشروع الإيراني بما ينسجم مع أهداف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي جاء بهدف استعادة الدولة بناء على طلب الرئيس هادي الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية .
 
وقال: إن "الرئيس هادي رعى باهتمام التوصل الى الاتفاق من خلال اللجنة المشكلة من قبله حرصا على اعادة الأمور الى نصابها لتعزيز الشرعية وتقوية جبهة المواجهة مع الحوثي والإلتزام بالمرجعيات ووحدة اليمن ووحدة الصف وعودة الشرعية الى العاصمة الموقتة لأداء دورها كاملًا".
 
ورحب المخلافي بالاتفاق الذي قال: إنه جاء لتعزيز الوحدة الوطنية والالتزام بالشرعية ورفض التمرد والتشكيلات المليشاوية  ويؤدي الى استعادة الدولة وتجنيب الشعب اليمني الحروب والمعاناة  والدمار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر