الحكومة: أكثر من ستة ملايين طفل تضرروا نتيجة الحرب الحوثية

قالت الحكومة اليمنية، الخميس، إن "أكثر من ستة ملايين طفل تضرروا جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي منذ انقلابها نهاية عام 2014م".

جاء ذلك في بيان صحفي لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال بمناسبة الذكرى 30 لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل.

وأوضحت الكمال" أن استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في تجنيد الأطفال والزج بهم في معارك عبثية وتعريضهم لخطر الإصابة بالالغام وتسريبهم من المدارس يؤكد مدى بشاعة المليشيا واستهتارها بالاتفاقيات الدولية والمبادئ الإنسانية".

وأكدت أن أكثر من ? ملايين طفل تضرروا بشكل مباشر نتيجة الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية منذ انقلابها على الحكومة الشرعية، وحولت أكثر من ? .? مليون طفل من مقاعد الدراسة الى سوق العمل وتسببت بوجود اكثر من ? مليون طفل يعاني من سوء التغذية".

وأشارت إلى أن ممارسة الحوثيين في تدريس الأطفال مناهج طائفية وتجنيدهم للقتال لصالحهم يعد كارثة حقيقية يجب وقفها سريعاً..

وشددت على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي ضغوطاته بوقف الانتهاكات والجرائم التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق الطفولة في اليمن.
 
وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، على أهمية توحيد الجهود والعمل الجماعي لدعم أطفال اليمن..داعية المنظمات الدولية الخاصة بحقوق الطفل إلى تكثيف الجهود ودعم البرامج والمشاريع الخاصة بالأطفال ومساندة جهود الحكومة في هذا المجال.
 
كما أكدت أن الحكومة الشرعية ملتزمة بكافة الاتفاقيات الدولية الخاصة بالطفل، وحريصة على دعم كافة البرامج الخاصة بحماية الطفولة..مشيرة إلى أن المليشيات الانقلابية مارست أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الطفولة في اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر