إب..الحوثيون يسحبون مناهج (القرآن والتربية الإسلامية) من المدارس الخاصة ويستبدلوها بأخرى معدلة

[ منهج القرآن والإسلامية ـ تعبيرية ]

أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية، على سحب مناهج تعليمية معمول بها منذ سنوات، من المدارس الأهلية، في محافظة إب، واستبدلتها بمناهج تحوي أفكار طائفية وأخرى تحث على العنف.
 
وقالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، عبر مكتب التربية في محافظة إب ، قامت بسحب كتب "القرآن والتربية الإسلامية" المعتمدة منذ سنوات، من مكتبات ومخازن المدارس الأهلية بحجة ماتقول أنه يدعم ماتسميه العدوان.
 
وأشارت المصادر إلى إلزام الحوثيين للمدارس الخاصة بتدريس المنهج المعدل ووقف التدريس بالمناهج السابقة، متوعدة المخالفين بسحب التراخيص واتخاذ إجراءات عقابية بحقهم.
 
وكشفت المصادر أن المليشيا استحدثت تغييرات في مناهج " القرآن، التربية الإسلامية، التأريخ، الوطنية" بشكل كبير، وبعض التعديلات الرسومية في المناهج العلمية، وألزمت المدارس العمل بها بشكل رسمي.
 
وحصل "يمن شباب نت" على قرار وزاري من وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين للمدارس الأهلية، تلزمهم باعتماد المنهج الدراسي المقر من المليشيا وتهدد المخالفين بسحب تراخيص مزاولة العمل.
 
في غضون ذلك قالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية، ألزمت كل المدارس الخاصة في المحافظة بدفع مبالغ مالية متفاوتة تبدأ من (50 ألف) بشكل دائم لمجمع "الصماد" التربوي.
 
يذكر بأن مجمع "الصماد" هو مجمع تربوي بُني بتمويل "الصندوق الاجتماعي للتنمية" كمدرسة للمتوفقين وكان يحمل اسم مجمع "العلاية" التربوي، وجرى تغيير اسمه من قبل مليشيا الحوثي أثناء زيارة "يحي الحوثي" وزير التربية في حكومة الانقلابيين وشقيق زعيم الحوثيين إلى المحافظة قبل عامين من الآن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر