المقاومة الشعبية تستعيد مواقع استراتيجية جنوب تعز

تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم ، الثلاثاء ،من استعادة مواقع استراتيجية بجبهة قدس جنوب تعز.

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية لــ"يمن شباب نت " أن معارك عنيفة اندلعت ظهر اليوم بين مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ، ومليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى في جبهة قَدس ، تمكن خلالها الجيش الوطني من استعادة التلال المشرفة على منطقة الزبَيره .

واضافت المصادر أن ميليشيا الحوثي وصالح تواصل  حشد تعزيزاتها من أفراد وآليات عسكرية الى مواقع تمركزها في ظبي الأعبوس والمُصلى وجبل القُمل بحيفان في محاولة لها التقدم نحو الطريق الفاصل بين عدن وتعز.

في السياق ، وصلت تعزيزات عسكرية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى مديرية حيفان لقيادة المعارك ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح ،التي تحاول الوصول إلى "هيجة العبد" المنفذ الوحيد الذي للمرور  المواد الغذائية والصحية للمدينة.

وبحسب المصدر ، فإن مقاتلات التحالف العربي قصفت مواقع تمركز مليشيا الحوثي والمخلوع صالح في جبل قُمل وظبي الأعبوس بمديرية حيفان جنوب تعز  .

من جانب أخر ، تمكن مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم شنتة ميليشيا الحوثي وصالح على منطقة التموين القريبة من منزل المخلوع صالح شرق المدينة ؛ وشارع الأربعين شمال شرق المدينة وأجبروهم على التراجع والفرار .

وبين أن حصيلة المواجهات هي ثمانية 12 قتيل  من المليشيات وإصابة 17 آخرون , في المقابل استشهد واحد  وأصيب خمسة من الجيش الوطني والمقاومة, كما أصيب خمسة عشرمدني جراء القصف المستمر على الأحياء السكنية من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح .

الى ذلك أقدمت مليشيا الحوثي وصالح الى تفجير ثلاثة منازل في قرية رأس الاعمور بحيفان بينهم منزلي الشيخ /جازم العامري أحد قادة المقاومة الشعبية .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر