اختتام دورة إعداد مدربين حول قانون حقوق الإنسان لعدد من ضباط الشرطة بتعز

[ في ختام الدورة التدريبية بتعز ]

اختتمت صباح اليوم، فعاليات دورة تدريب مدربين لعدد 12 ضابطاً من ضباط إدارة عام شرطة تعز حول قانون حقوق الإنسان، والتي نظمها فريق "لمستقبل أفضل" بالشراكة مع إدارة عام شرطة محافظة تعز. 

وتأتي هذه الدورة، ضمن مشروع تحسين آليات بناء السلام المجتمعي في اليمن، والممول من قبل منظمة  "سيفورلد"، بالشراكة مع منظمة بلا حدود للتنمية.

وشدد مساعد مدير عام شرطة محافظة تعز لشؤون الشرطة، العقيد عدنان السقاف، في كلمته خلال اختتام الدورة، على ضرورة أن يكون جميع الضباط المشاركين قد استفادوا من هذه الدورة. 

وأوضح أن هذه الدورة "تهدف إلى تعريف المتدربين والمشاركين فيها بقانون حقوق الإنسان، بغرض تفعيل دور ضباط الشرطة، ورفع مستوى الأداء والكفاءة  لديهم، بحيث يصبحوا قادرين على تدريب أفراد الأمن في إداراتهم ووحداتهم".

من جانبه، ثمن العقيد أحمد عبده الأهدل، الدورالذي تقوم به منظمة شباب بلا حدود للتنمية، وفريق لمستقبل أفضل في إقامة هذه الدورات التي تهدف إلى تأهيل وتدريب ضباط ومنتسبي إدارة عام شرطة تعز، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، وإكسابهم الخبرة الكافية ليصبحوا مدربين قادرين على القيام بمهام تدريب الأفراد في إداراتهم ووحداتهم الأمنية.

وأثنى ماجد الخليدي رئيس منظمة شباب بلا حدود للتنمية، على الدور الذي تقوم به إدارة عام شرطة محافظة تعز ممثلة بالعميد منصور عبدالرب الأكحلي مدير عام الشرطة على تعاونها الدائم والمستمر في انجاح الفعاليات والأنشطة المشتركة".

وذكر محمد أمين الوتيري، رئيس فريق لمستقبل أفضل، أن هذه الدورة تعتبر نشاطا هاما، وتمثل إنطلاقة نوعية في تأهيل وتدريب ضباط وكوادر الشرطة... منوها إلى أن فريق مستقبل أفضل بالشراكة مع منظمة بلا حدود للتنمية مستعدين لتقديم الدعم اللازم في سبيل الإرتقاء بالعمل الأمني وتطويره لما في ذلك المصلحة العامة. 

وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركين فيها ومنحهم شهادات مشاركة في الدورة التي استمرت خلال الفترة من  14 وحتى 17 اكتوبر 2019

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر