الرئيس هادي يعقد اجتماعاً بمستشاريه والوفد الحكومي في مشاورات الكويت

 
عقد الرئيس،عبدربه منصور هادي،اليوم الثلاثاء،في العاصمة السعودية الرياض،اجتماعا بمستشاريه والوفد الحكومي المفاوض في مشاورات الكويت 
 
وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقد أشاد الرئيس هادي في الاجتماع الذي حضره أيضا رئيس الحكومة،أحمد بن دغر، بالجهود التي بذلها الفريق الحكومي في مشاورات الكويت على مدار أكثر من 75 يوما وسعيه للسلام رغبة وخيارا ومصيرا للشعب اليمني وتلبية لدعوات الأشقاء والأصدقاء وتنفيذا وترجمة لقرارات الشرعية الدولية ومنها القرار الأممي 2216 ،والمبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
 
وتطرق هادي إلى محطات السلام ومفاوضاته الشاقه و المختلفة ابتداء من جنيف وبيل وصولاً الى الكويت وجملة التنازلات التي قدمت من قبل الحكومة الشرعية في سبيل حقن الدماء اليمنية ، ووقف الحرب ، وفك الحصار على المدن ، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثة لمستحقيها من الأطفال والنساء ،وإطلاق سراح الأسرى.
 
 
وقال هادي أن" شيئا من ذلك لم يتحقق أو يتم بسبب تعنت وتمادي الانقلابيين في غيهم لمواصلة حربهم على الشعب اليمني وكذلك استهداف الجوار .
 
 وكان الوفد الحكومي قد غادر أمس الكويت، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد توقيعه على مشروع اتفاق أممي قدمه ولد الشيخ للوفدين الحكومي والانقلابيين الذين لا يزالون يرفضون التوقيع على مشروع القرار حتى اللحظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر