من أوصل اليمن إلى هذا الوضع.. أردوغان يعقّب على موقف السعودية

[ اليمن يعيش فقراً وتدميراً..أردوغان يعقّب على موقف السعودية من عملية نبع السلام ]

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إن على المملكة العربية السعودية أن تنظر في المرآة، قبل أن تنتقد عملية نبع السلام التي أطلقتها بلاده ضد تنظيم "ي ب ك" الإرهابي في منطقة شرق نهر الفرات السورية.
 
جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان بأنقرة خلال مشاركته في الاجتماع الموسع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات التركية.
 
وقال أردوغان في هذا السياق: "على السعودية أن تنظر في المرآة، من أوصل اليمن إلى هذه الحالة، ورئيس النظام في مصر على الأخص لا يحق له الكلام أبدا، فهو قاتل الديمقراطية في بلاده".
 
وتابع قائلا: "سأذكرهم بالأسماء، وأدعوهم لأن يكونوا صادقين، سأبدأ من المملكة العربية السعودية، وأقول عليكم أن تنظروا في المرآة، من أوصل اليمن إلى هذه الحالة، كيف هي أوضاع اليمن الأن، ألم يمت آلاف الأشخاص في اليمن، عليكم أولا أن تقدموا حساب ذلك".
 
واستطرد قائلا: "اليمن حاليا يعاني من فقر شديد، دمرتم كل مكان فيه، قدموا حساب ذلك أولا، أنتم لا تستطيعون أن تتطاولوا علينا بشأن العملية التي أطلقناها في سوريا بهدف مكافحة الإرهاب والحفاظ على وحدة الأراضي السورية".
 
جاء ذلك في معرض رده على المواقف العربية والخارجية من عملية نبع السلام التي أطلقها الجيش التركي في سوريا وعارضتها السعودية ومصر وعة دول عربية.

المصدر الأناضول
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر