البعثة الأوروبية تنفي تصريحات حول اليمن منسوبة للممثلة العليا للإتحاد "موغريني"

[ "فيدريكا موغريني" الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية ]

 نفت بعثة الأتحاد الأوروبي في اليمن صحة ما تناولته وسائل إعلامية من تصريحات على لسان الممثلة العليا للإتحاد الأوروبي حول الوضع في اليمن، واصفة ما نشر بأنها تصريحات "ملفقة تماما".
 
وفي بيان لها بتاريخ اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر، أعربت البعثة عن أسفها الشديد "لقيام عدد من وسائل الإعلام بنشر تصريحات ملفقة تماما منسوبة إلى الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغريني حول الوضع في اليمن".
 
وأضاف البيان، الذي وصل "يمن شباب نت" نسخة الكترونية منه: "نود التأكيد بأن الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية موغريني، لم تدلي بتلك التصريحات".
 
ولم يشر البيان إلى طبيعة تلك التصريحات أو ما هيتها، وأين نشرت؟ لكن "يمن شباب نت" تابع بعض المواقع الألكترونية، معظمها محسوبة على الحراك الإنفصالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، وأخرى محسوبة على جماعة الحوثيين، ونسبت تصريحات لموغريني تهاجم فيها الحكومة الشرعية في اليمن، بما في ذلك الرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي، المعترف به دوليا.  
 
وهو ما نفاه قطعا بيان بعثة الاتحاد، والذي أكد على أن "مواقف الاتحاد الأوروبي بشأن اليمن واضحة، ولا يمكن تلفيقها بتلك الطريقة"، منوها إلى أن "جميع البيانات التي أصدرها الاتحاد الأوروبي حول اليمن متاحة على الموقع الإلكتروني لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن على هذا الرابط
 
وحثت بعثتة الأتحاد الأوروبي، في ختام بيانها، وسائل الإعلام على "الالتزام بالمهنية، وأن لا تكون عرضة للتضليل"، مشددة على أنه يتوجب على وسائل الإعلام "أن تتحقق من معلوماتها قبل النشر في جميع الأوقات".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر