رئيس الحكومة يوجه السفارة في موسكو العمل وبشكل عاجل على الافراج عن الطالبين

[ شريف ومرعي في من داخل السجن في موسكو ]

وجه رئيس الحكومة معين عبد الملك السفارة اليمنية في موسكو بالتواصل مع الجانب الروسي للإفراج عن الطلاب الذين تم اعتقالهم في وقت سابق من مساء أمس الإثنين.
 
وقالت رئاسة الوزراء - في تغريدة على حسابها في "تويتر"- إن رئيس الحكومة وجه بالعمل وبشكل عاجل على الإفراج عن الطالبين اللذين احتجزتهم السلطات الروسية أمام مقر السفارة.
 
وكانت الشرطة الروسية اعتقلت طالبين يمنيين بطلب من السفير اليمني لدى موسكو أحمد الوحيشي "وقالت مصادر "إن الشرطة اعتقلت "واس سعيد شريف، ويوسف مرعي" على خلفية الاحتجاجات التي نظمها الطلاب اليمنيين للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتوقفة منذ عام".
 
وقال الطلاب المحتجون في تسجيل مصور نشر على صفحة "طالبات اليمن في الخارج": "إن السفير الوحيشي استدعى الشرطة الروسية لتفريق وقفتهم الاحتجاجية أمام السفارة، واعتقال ثلاثة من زملائهم". وناشدو وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، بالتدخل العاجل وإيقاف العبث الذي يمارسه السفير الوحيشي، بحق الطلاب اليمنيين.
 
وكانت السفارة اليمنية قد أغلقت أبوابها أمام الطلبة المطالبين بمستحقاتهم، ما استدعاهم لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المبنى.
 
وأدان اتحاد طلاب اليمن المبتعثين في ألمانيا – في بلاغ صحفي - الانتهاكات التي تعرض لها الطلاب في روسيا من قطع لمستحقاتهم المالية وتهديدهم وعدم صرف مستحقات الطالبات والتسبب باعتقالات للطلاب وأضرار قد تؤدي لترحيلهم.
 
وينفذ الطلاب اليمنيون وقفات احتجاجية أمام السفارات اليمنية في كلا من مصر والهند وروسيا للمطالبة بمستحقاتهم، بينهم طالبات اضطررن للإضراب عن الطعام كما حدث في موسكو.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر