الحكومة تدعم إجراءات السلطة المحلية بسقطرى لحفظ الأمن وافشال إي مخططات

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، الخميس، دعم الحكومة للإجراءات التي تتخذها السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى لحفظ الأمن.

جاء ذلك خلال اتصالا هاتفيا بمحافظ سقطرى رمزي محروس، للاطلاع على الأوضاع الأمنية والخدمية في المحافظة، والإجراءات التي تتخذها قيادة السلطة المحلية لحفظ الأمن والاستقرار وتعزيز أداء مؤسسات الدولة.وفقا لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ".

وناقش رئيس الوزراء مع محافظ سقطرى، الخطط المعدة لتنفيذ عدد من المشاريع لخدمة تطلعات أبناء المحافظة وتلبية احتياجاتهم في الجوانب ذات الأولوية، وذلك على ضوء نتائج لقاء محافظ سقطرى برئيس الجمهورية مؤخرا.

ونوه بالقرارات التي اعتمدتها اللجنة الأمنية بالمحافظة للحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في سقطرى وإفشال أي مخططات تحاول النيل من الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع.

كما اطلع رئيس الوزراء على الجهود الجارية لإنقاذ قارب عاطل وهو في طريقه من محافظة المهرة إلى جزيرة سقطرى وعلى متنه 60 شخصا، والنداءات التي تم توجيهها لقوات التحالف لمساندة البحرية اليمنية في جهود الإنقاذ.

وجدد رئيس الوزراء، دعم الحكومة الكامل، لخطط السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى، وما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار والنهوض بالأوضاع الخدمية والتنموية.. مشددا على ضرورة إبلاء الأوضاع الخدمية والتنموية اهتماما اكبر وخاصة الكهرباء.

والثلاثاء الماضي، عاد محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس، إلى المحافظة بعد رحلة علاجية خارج البلاد استغرقت عدة أشهر، وعقد أمس الأربعاء اجتماعا للجنة الأمنية، وناقش مستجدات الأوضاع الأمنية التي تشهدها المحافظة.

وشهدت سقطرى خلال فترة غياب المحافظ تحركات وصفت بـ"المريبة" لدولة الإمارات والميليشيات المحلية التابعة لها، في محاولة لإخضاع مؤسسات الدولة لسيطرة ما يسمى بالانتقالي الانفصالي المناهض للحكومة الشرعية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر