بعد استجابة الحكومة لمطالبة.. محافظ حضرموت يعلن استئناف عملية تصدير النفط

[ ميناء المكلا ]

 
أعلن محافظ محافظة حضرموت اليمنية، اللواء فرج سالمين البحسني، استئناف عملية تصدير النفط الخام، عقب تلبية الحكومة لمطالب السلطة المحلية بالمحافظة. بعد توقف 13 يوما، احتجاجًا على "تنصل" الحكومة من التزاماتها تجاه المحافظة.
 
وأرجع البحسني - في بيان له مساء الإثنين – "ان السماح لعملية تصدير النفط، إلى تلبية الحكومة للمطالب التي تقدمت بها السلطة المحلية".
 
وفي وقت سابق قال مصدر مطلع لـ "يمن شباب نت" أن الحكومة استجابت لمطالب محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج البحسني التي طالب بها في وقت سابق كشرط أساسي من أجل استئناف تصدير النفط.
  
وأضاف المصدر "أن الحكومة وفرت رواتب منتسبي وأفراد القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الثانية" مؤكداً "بأن التعزيز المالي لرواتب ثلاثة أشهر كانت متأخرة لأفراد المنطقة العسكرية الثانية وصلت السبت وبدأت عملية الصرف من مساء الأحد.
 
وأكد المصدر أن الحكومة دفعت اليوم قيمة حصة المحافظة المتأخرة من نسبة الـ 20%من عائدات تصدير النفط، وقامت بسداد جزء من مديونية محروقات الكهرباء بالمحافظة.
 
وفي 21 سبتمبر الفائت قال البحسني إنه "وصلت باخرة في 17 من الشهر الجاري، لتحمل دفعة من النفط الخام، وأمرنا بإيقافها حتى نتفاهم مع الحكومة". وأرجع حينها قرار إيقاف تصدير النفط الخام، إلى تجاهل الحكومة تحقيق مطالب الحكومة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر