خلال ندوة بعدن..

اللجنة الوطنية للتحقيق: وثقنا أكثر من 2600 انتهاكا خلال خمسة أشهر

[ خلال الندوة النقاشية للجنة الوطنية للتحقيق بعدن ]

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات وانتهاكات حقوق الانسان، إنها وثقت 2644 انتهاكا خلال الفترة من  1 فبراير وحتى 31 يوليو 2019، والجهات التي ارتكبت هذه الانتهاكات.

جاء ذلك خلال الندوة التي افتتحتها عضو اللجنة القاضي صباح العلواني، في مدينة عدن، والتي ناقشت مقدمة عامة عن عمل اللجنة وصلاحياتها والتقرير السابع، الذي تم إطلاقه رسمياً في 16 من سبتمبر الجاري. 
 
وتطرق القاضي ناصر العوذلي، إلى البيانات والإحصائيات التي شملها التقرير السابع، والتي بلغ فيها إجمالي الحالات التي تم رصدها وتوثيقها 2644، وكذا الجهات المتسببة بارتكاب هذه الانتهاكات. 

من جانبها استعرضت القاضي جهاد عبدالرسول، التحديات التي واجهتها اللجنة خلال الفترة التي يغطيها التقرير، والتوصيات (العامة، والخاصة) التي رفعتها اللجنة لكافة الأطراف والجهات. 

وشارك في الندوة شخصيات قانونية ونشطاء حقوقيين وممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية، والذين طرحوا عدداً من الاستفسارات حول التقرير وآلية تقديم هذه التحقيقات للقضاء، وتم الإجابة عن جميعها. 

وكانت اللجنة قد أطلقت تقريرها السابع في السادس عشر من سبتمبر الجاري، تضمن بيانات وإحصائيات الانتهاكات التي قامت اللجنة برصدها وتوثيقها والتحقيق فيها، كما تضمنت عدداً من التوصيات التي رفعتها اللجنة لكافة الأطراف والجهات. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر