السعودية تدعو الانتقالي الإماراتي لتسليم المعسكرات ومقرات مؤسسات الدولة

[ العلم السعودي ]

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن رفضها التام للتصعيد الأخير في عدن، وضرورة استعادة معسكرات ومقرات مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية - والتي تم  السيطرة عليها من قبل مليشيا الانتقالي المدعوم اماراتيا - للحكومة الشرعية بعدن.

وأعربت السعودية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الخميس، عن أسفها للتطورات الأخيرة في مدينة عدن اليمنية التي شهدت مواجهات بين القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي وأخرى موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأكدت المملكة على "ما تضمنته بياناتها السابقة التي صدرت منذ بداية الأزمة وضرورة استعادة معسكرات ومقرات مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية للحكومة الشرعية، وأن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل فوري ودون تأخير".

وجاء في البيان، أن "المملكة تتابع التطورات الأخيرة في عدن وتأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء في اليمن وتشدد على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد بمثابة تهديد لأمن واستقرار المملكة والمنطقة".

وأعربت الرياض عن "رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث، والآثار التي ترتبت عليها، وعدم الاستجابة لندائها السابق بوقف التصعيد والتوجه نحو الحوار".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر