يمنيو المهجر ينظمون وقفات احتجاجية للمطالبة بطرد الإمارات من اليمن وتنديداً بجرائمها

[ وقفة احتجاجية للجالية اليمنية في ألمانيا ]

نظم الآلاف من أبناء اليمن في عدد من دول المهجر، اليوم، وقفات احتجاجية؛ تنديدا بجرائم الإمارات في اليمن، ومطالبة بطردها من الأراضي اليمنية.

ففي العاصمة الأمريكية نيويورك، وتحت شعار "يا بن زايد يا كذاب، أنتم داعش والارهاب"، نظم المئات من أبناء الجالية اليمنية، في نيويورك، اليوم السبت، وقفة احتجاجية، أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك. 

وندد المحتجون، خلال الوقفة، التي دعت لها الجمعية اليمنية الأمريكية، بجرائم الامارات التي ترتكبها في اليمن، وأخرها قصف الجيش الوطني بأبين وقتل وجرح اكثر من 300 جندي.

وأوضح الناشط اليمني، عماد زيد، أحد أبناء الجالية اليمنية في أمريكا، أن هذه الوقفة، أمام مقر الأمم المتحدة؛ جاءت تنديداً لجرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب اليمني من قبل دول التحالف، والتي كان آخرها استهداف الجيش اليمني من قبل الإمارات". 

وعبر اليمنيون عن أسفهم، لدعم الإمارات السافر للمشروع الإيراني داخل اليمن، والسعي لتمزيق وحدته، ونسيجه المجتمعي؛ بغية السيطرة الدائمة على الممرات الملاحية، والجزر والموانئ من خلال إيجاد أنظمة عميلة في الداخل.

وكانت الجالية اليمنية في ألمانيا، قد نظمت أمس الجمعة، وقفة احتجاجية؛ تنديدا بالممارسات الإرهابية التي تقوم بها دولة الإمارات في اليمن، والتي كان أخرها قصف الجيش الوطني، صباح الخميس، والتي راح ضحيتها قرابة 300 بين قتيل وجريح.

وخاطب المحتجون، الرأي العام العالمي، بما تقوم به دولة الإمارات، والتي باتت تتبنى الإرهاب بشكل ممنهج وتحديدا في مناطق سيطرتها؛ لإطالة أمدها في اليمن، لأجل تنفيذ مشروعها التوسعي والاستعماري للبلاد.

ودعت ‏الجالية اليمنية في تركيا، جميع اليمنيين المقيمين في تركيا؛ لحضور لوقفة الاحتجاجية المنددة باعتداءات دولة الامارات على الجيش اليمني، في العاصمة اسطنبول، حي اطفائية الفاتح، غدا الاحد، الأول من سبتمبر، الساعة الثالثة عصرا.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر