الأمم المتحدة تؤكد دعمها للشرعية وأمن ووحدة واستقرار اليمن

أكدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، دعمها للشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وأمن وسلامة ووحدة واستقرار اليمن.

جاء ذلك في سياق رسالة شفوية من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حملها للرئيس هادي، المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفث. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وجاء في الرسالة أن الأمين العام للأمم المتحدة يتطلع للقاء الرئيس هادي قريباً في الأمم المتحدة. من جانبه ثمن الرئيس مواقف غوتيريش الدائمة والمجتمع الدولي تجاه اليمن وأمنه ووحدته واستقراره ودعم شرعيته الدستورية.

وجرى في اللقاء الذي حضره نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ورئيس الفريق الحكومي لتنفيذ اتفاق الحديدة اللواء محمد عيضة مناقشة عدد من القضايا المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام وجهود المبعوث الاممي في هذا الإطار لتحريك الجمود الناتج عن تعنت المليشيات الانقلابية الحوثية في الالتزام بمحددات السلام وخطواته الواضحة والصريحة.

وقال الرئيس" لن تثنينا أو تلهينا الأحداث والمشاكل الجانبية على العمل الجاد لإيجاد المخارج والحلول النهائية لواقع اليمن والانتصار لإرادة شعبنا اليمني".

وأكد العمل على تجاوز تداعيات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوة وغيرها وإيجاد الحلول والمعالجات الناجعة لها وفقاً للثوابت الوطنية بالتعاون مع التحالف بقيادة السعودية.

وجدد الرئيس موقفه الثابت نحو السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.

من جانبه أكد المبعوث الأممي على أن الحلول للازمة اليمنية لن تأتي نتائجها إلا عبر مساراً واحداً وهو الحكومة الشرعية التي يعترف بها المجتمع الدولي .

وأشاد باستيعاب الرئيس لمختلف القضايا المتصلة باليمن واحتواء مختلف التداعيات لمصلحة الشعب اليمني وأمنه ووحدته واستقراره..لافتاً إلى الجهود التي سيبذلها في إطار مهامه لتحريك عملية السلام قدماً فيما يتصل بتفاهمات الحديدة في إطار اتفاق ستوكهولم.

بدوره قال مكتب المبعوث الأممي، إن غريفيث أكد للرئيس هادي دعمه للحكومة وجهودها لاستعادة الاستقرار في الجنوب..مشدداً على احترام مؤسسات الدولة اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر