الحكومة تؤكد دعمها للجيش والأمن في حفظ الأمن وملاحقة الخارجين عن القانون بعدن

أكد رئيس الوزراء معين عبدالملك، الجمعة، دعم الحكومة للأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بواجباتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار، في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفيه بنائبه وزير الداخلية احمد الميسري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن،  لمتابعة الأوضاع الراهنة في عدن، والجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الخارجة عن النظام والقانون.حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ".

واطلع رئيس الوزراء، على التصعيد العسكري الذي تنفذه مجاميع مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، والجهود الجارية بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية لإنهاء هذا التصعيد والحفاظ على أمن وسلامة وحياة المواطنين.

وأكد وزير الداخلية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، أن المجاميع المسلحة الخارجة عن النظام والقانون تعتمد على التهويل الإعلامي لترهيب المواطنين وإقلاق السكينة العامة، وافتعال معارك داخل الشوارع والأحياء السكنية المكتظة بالمواطنين.

وتشهد عدة مناطق في العاصمة المؤقتة عدن، مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية وميليشيا الانتقالي الإماراتي لليوم الثالث على التوالي، بعد محاولة ميليشيا الانتقالي السيطرة على مقار ومؤسسات حكومية وعسكرية بعدن، في محاولة وصفت بالانقلابية.

وفي وقت سابق اليوم، قصفت ميليشيا الانتقالي الإماراتي أحياء سكنية في دار سعد، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرون.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر