وفد الحكومة يوافق على المقترح الأممي لحل الأزمة والانقلابيون يرفضون

وافق وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات السلام في الكويت على مشروع الاتفاق الذي قدمه المبعوث الأممي إلى اليمن،إسماعيل ولد الشيخ لحل الأزمة في البلاد،فيما رفضه الانقلابيون،مساء السبت.

وقالت قناة الحدث،إن وفد الحكومة وافق على المقترح وسلمه لولد الشيخ واشترط توقيع الانقلابيين عليه قبل تاريخ 7 أغسطس القادم،قبل آخر يوم لانتهاء جولة المشاورات الجديدة بعد موافقة الكويت على تمديدها لأسبوع استجابة لطلب الأمم المتحدة.

ويأتي توقيع الوفد على المقترح بناء على تفويض اجتماع الرئيس عبدربه منصور هادي ونائبه ورئيس الحكومة وهيئة مستشاريه الذي ناقش الاتفاق ومدى التزامه بمرجعيات الحل المعروفة.

ونقلت القناة أن سفراء الدول الـ18 الراعية للمشاورات رحبت بتوقيع الوفد الحكومي بمشروع الاتفاق الذي ينص على انسحاب المليشيات من المحافظات خلال 45 يوما،وتسليم الأسلحة بنفس الفترة.

في المقابل،رفض وفد الانقلابيين التوقيع على الاتفاق كما هو متوقع.

وفي وقت سابق،أعلن الناطق الرسمي للحوثيين ورئيس وفدهم للمشاورات، محمد عبدالسلام، تمسكهم بـ"الحل الشامل والكامل دون تجزئة".

وقال عبدالسلام، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "البلد لا يحتمل أنصاف الحلول ولا الترحيل والمماطلة، والشعب اليمني يتطلع لحل شامل ينهي العدوان وآثاره".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر