التحالف يعترض طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

[ طائرة مسيرة ـ ارشيفية ]

أعلن التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، ظهر اليوم الاثنين، اعتراض طائرات مسيرة حوثية، كانت تستهدف مطارات مدنية سعودية.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم  التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن القوات الجوية الملكية السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت صباح اليوم ، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار ( مسيرة ) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطارات مدنية بالمملكة.
 
وأوضح العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية بدأت باستخدام أسلوب الهجوم المتزامن بأعمالها الإرهابية بعد أن قامت بتنفيذ هجومها الإرهابي على أحد المعسكرات الحكومية بالعاصمة المؤقتة عدن بتعاون وتنسيق وثيق مع تنظيم (داعش الإرهابي).
 
وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، قد أعلنت فجر اليوم الاثنين، شن عمليات مشتركة واسعة، بطائرات مسيرة على أهداف عسكرية ومدنية حيوية جنوبي السعودية.
 
ونقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، عن متحدث الحوثيين العسكري، يحي سريع قوله" إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة على مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية ومطار نجران بطائرات قاصف".
 
وأكد سريع: بأن  العمليات المتزامنة استهدفت مرابض الطائرات بلا طيار في مطار نجران ومواقع عسكرية، قال أنها  مهمة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، ومرابض الطائرات وأهدافا أخرى في مطار أبها الدولي .
 
وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، توعد السعودية في خطاب له مساء أمس، بضربات موجعة وتوسيع دائرة الاستهداف، في الوقت الذي رفعت فيه المليشيا خلال الشهرين الماضيين، من وتيرة استهدافها لأهداف سعودية بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر