مطاردات واقتحامات..قوات مدعومة إماراتياً تواصل حملتها ضد أبناء المحافظات الشمالية بعدن

[ قوات الحزام المدعومة إماراتياً تواصل حملتها ضد أبناء المحافظات الشمالية ]

لليوم الثالث على التوالي تواصل قوات الحزام الأمني المدعومة من دولة الإمارات، حملتها ضد أبناء المحافظات الشمالية بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن).

وقالت مصادر محلية، لـ"يمن شباب نت" إن قوات الحزام الأمني، اقتحمت سوق المنصورة المركزي وأطلقت الرصاص الحي وقامت بمطاردة مواطنين من أبناء المناطق الشمالية.

وأضافت، أن محالات تجارية وبساطين وباعة متجولين من أبناء المحافظات الشمالية معظمهم من أبناء محافظة تعز، تعرضوا للاعتداء والعبث بممتلكاتهم من قبل قوات الحزام الأمني، وإطلاق أوصاف مناطقية ضدهم.

وتداولوا ناشطون فيديو لحظة اقتحام سوق المنصورة يظهر هروب جميع المتواجدين فيه وسماع أطلاق نار كثيف.

وذكرت المصادر، أن الكثير من المحالات التجارية المملوكة لشماليين أغلقت أبوابها، والتزم العاملين فيها منازلهم وأماكن إقامتهم، وأن الكثير منهم لم يتمكنوا من الخروج، خشية تعرضهم للاعتداء.

إلى ذلك أغلقت قوات الحزام الأمني طريق الضالع - عدن ومنعت مئات السيارات القادمة من تعز وإب وبقية المناطق الشمالية والمحملة بالعوائل من دخول عدن.

وتزامنت هذه الإجراءات التي تنفذها قوات الحزام الأمني، مع حملات إعلامية لوسائل إعلام وناشطين موالين للانتقال الجنوبي تحرض على طرد أبناء المحافظات الشمالية من عدن.

وأظهر فيديو أخر، لأحد الموالين للانتقالي يهدد بإحراق أبناء المحافظات الشمالية انتقاماً لـ"أبو اليمامة" وأنه سيتم تطهير عدن شبر شبر".

وجاءت هذه الحملة التي تستهدف أبناء المحافظات الشمالية في عدن، عقب الهجومين اللذين استهدفا معسكر الجلاء ومركز الشيخ عثمان، أمس الأول الخميس، واللذين خلفا عشرات القتلى والجرحى وتبنت ميليشيا الحوثي وتنظيم داعش العمليتين.

ولقيت هذه الحملة التي تشنها قوات الحزام الأمني، استنكار واسع، وسط  دعوات للسلطات بالقيام بواجبها في حماية المواطنين الشماليين وممتلكاتهم في عدن، ومنع ما يتعرضون له، من حملة ممنهجة.

وحمل الباحث الدكتور علي الذهب وزير الداخلية "أحمد الميسري"، المسؤولية عن ما يحدث في عدن، مخاطباً إياه: لا عذر لك إطلاقا عن ما يجري من فوضى أمنية في المدينة التي تعيش فيها.

وقال الذهب في تغريدة على حسابه بتويتر،:"إذا كنت عاجزا عن منع القمع الذي تمارسه ميليشيا الإمارات، فقدم استقالتك، ما لم فأنت راض عن ذلك، وتخادع البسطاء بخطاباتك الرنانة".

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي وجه، أمس الجمعة، السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج والضالع، بوقف أي ممارسات خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين والممتلكات الخاصة.

كما وجه الرئيس خلال اتصاله بوزير الداخلية أحمد الميسري ومحافظ عدن أحمد سالمين، بنبذ الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض على أساس مناطقي أو سياسي بعد الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة المؤقتة عدن.

وشدد الرئيس في توجيهاته على رص الصفوف وتوحيد الجهود والإمكانات لتواكب الواقع الرافض للانقلاب ومن أجل استعادة الدولة وتحرير ما تبقى من مناطق الوطن وصولاً إلى العاصمة صنعاء وبناء اليمن الإتحادي الجديد الضامن لحقوق كافة أبناءه من شمال الوطن إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه.

وحمّل الرئيس المحافظين وقيادات الأجهزة الأمنية في مختلف المناطق المحررة مسؤولية أي تقصير في تنفيذ هذه التوجيهات، وتحمل المسؤولية الكاملة تجاه حماية المواطنين وممتلكاتهم ووقف أي انتهاكات وممارسات في هذا الإطار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر