مؤتمر عمران وصعدة يدين مجلس الإنقلابيين ويؤكد وقوفه مع الشرعية

أدانت فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظتي صعدة وعمران، ما أقدمت عليه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، من اعلانهم مجلس سياسي غير شرعي، مؤكدة وقوفها مع الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قالت أنها تلقت نسخة من البيان الذي أوضح فيه فرع المؤتمر بمحافظة صعدة إن المليشيا الانقلابية، تثبت يوما بعد يوما انها تنفذ مشاريع مشبوهة وتكشف خيانتها لوطنها وشعبها.
 
ولفت إلى أن حزب المؤتمر سيدافع عن الشرعية مستمدا قوته من مبادئ الشعب اليمني وشرعيته الدستورية، برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس المؤتمر الشعبي العام الحوثي وصالح الانقلابية، مؤكدا أن نهاية الانقلاب أصبحت وشيكة.
 
وأوضح في البيان إن المليشيا الانقلابية، تثبت يوما بعد يوما انها تنفذ مشاريع مشبوهة وتكشف خيانتها لوطنها وشعبها.
 
في السياق ذاته استنكر فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عمران، الإجراءات غير الدستورية التي أعلنت عنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، واعتبرها محاولة لإفراغ الدستور اليمني من محتواه.
 
واعتبر في بيان صحافي تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، نسخة منه، ان إعلان العصابات الانقلابية من مجلس فاقد للشرعية، محاولة لاستعادة النظام الامامي الكهنوتي البائد من خلال محاولة تحويل القرار السياسي إلى ايدي عناصر اجرامية عرف عنها العمالة والارتزاق.
 
ولفت البيان إلى أن ما أقدمت عليها الميليشيا الانقلابية يؤكد للشعب اليمني والمجتمع الدولي، عدم جديتها في طريق السلام، ورفضها للحل السلمي للخروج بالوطن من حالة الاحتراب والدمار والفوضى التي تسببوا بها.
 
واكد مؤتمر عمران وقوفه الكامل مع الشرعية الدستورية المتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر، ومساندتهما في انهاء الانقلاب ، وتنفيذ القرارات الدولية ومخرجات مؤتمر الحوار والمبادرة الخليجية.
 
وكانت قد أعلنت مليشيا الحوثي صالح الإنقِلابية يوم الخميس عن تشكيل مجلس سياسي مكون من الطرفين لإدارة الدولة سياسيا وأمنيا واقتصاديا ومواجهة العدوان حسب قولهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر