المجلس العسكري السوداني يكشف عن مصير القوات المشاركة في اليمن    

قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان "أن القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف في اليمن باقية، وأن الاتفاق على بقائها لا يزال قائمًا".
 
جاء ذلك في حوار تلفزيوني مع عدد من الصحفيين السودانيين الثلاثاء، بعد أيام من أنباء عن انسحاب القوات السودانية من الساحل الغربي وقال البرهان "لا جديد في وضعية قواتنا في اليمن ووجودنا هناك بناء على اتفاق".
 
وكان المتحدث باسم القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش أعلن أن القوات السودانية المشاركة في جبهة الساحل الغربي، انسحبت من ثلاث مناطق كانت تتواجد فيها.  لافتا "أن قوات حكومية حلّت محل القوات السودانية المنسحبة في إطار عملية إعادة تموضع القوات المشتركة في الساحل الغربي، والمكونة من أكثر من 11 لواءً عسكريا".
 
لكن "الدبيش" تراجع عن تصريحه في اليوم التالي وقال "ان القوات السودانية لم تنسحب ولكن قامت بإعادة انتشارها وهي مستمرة في عملها ضمن دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن حتى تحرير اليمن من مليشيا الحوثي".
 
ويأتي الحديث عن انسحاب القوات السودانية، عقب انسحاب جزئي للقوات الإماراتية من الساحل الغربي، بعد عملية توزيع جديدة لقواتها في بعض المناطق اليمنية.
 
ويشارك السودان ضمن التحالف العربي لإعادة الشرعية الذي تقوده السعودية  منذ مارس/ آذار 2015، ولم يعلن السودان عن عدد قواته المشاركة في الحرب، لكنه أعلن استعداده إرسال 6 آلاف مقاتل إلى اليمن، في تصريحات سابقة لمسؤولين في الجيش.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر