عدن: وقفة لعائلة الشيخ "الراوي" تدعو إلى سرعة محاكمة قتلته

نفذت عائلة الشيخ السلفي"سمحان الراوي"، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن للمطالبة بسرعة عقد جلسات محاكمة لقتلته.

ورفع المحتجون لافتات تطالب بسرعة عقد جلسات المحاكمة وتقديم المتهمين للعادلة للوصول إلى كشف كل ملابسات وخيوط الجريمة، وجلب كل من شارك فيها من منفذين ومخططين وممولين إلى القضاء.

ودعا بيان الوقفة، أجهزة القضاء والأمن ممثلة بالنائب العام والنيابة الجزائية ووزارة الداخلية، وإدارة أمن عدن؛ إلى سرعة إنجاز التحقيقات في القضايا المرفوعة إليهم من أولياء دم الضحايا وإحالتها إلى المحكمة الجزائية المتخصصة.

وطالب المحكمة الجزائية بسرعة عقد جلسات محاكمة للمتهمين في القضايا التي وصلت إليها ومنها قضية المجني عليه سمحان عبدالعزيز الراوي" والتي أصبحت قضية رأي عام.

كما دعا البيان وزارة الداخلية وإدارة أمن عدن إلى سرعة إحالة الموقوفين لديهم من المتهمين بتنفيذ عمليات اغتيالات مع ملفاتهم إلى النيابة الجزائية.

ودعا المحتجون كل المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية والناشطين والمحامين والإعلاميين والفعاليات المجتمعية وكل الجهات المعنية بالقانون وحقوق الانسان إلى دعم ومناصرة أسر ضحايا الاغتيالات والعمل مع أهالي الضحايا جنباً إلى جنب حتى الوصول إلى تحقيق العدالة الناجزة اقتصاصاً للضحايا وإنصافاً لأسرهم وحماية للمجتمع من شرور هذه العصابات الإرهابية المجرمة.

وتعد هذه الوقفة الثانية لأسرة الشيخ الراوي منذ تسريب محضر التحقيقات مع الثلاثة المتهمين بقتل الراوي الذين اعترفوا بتلقيهم تعليمات من القيادي في ما يسمى بالمجلس الانتقالي "الانفصالي" المدعوم من دولة الإمارات، هاني بن بريك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر