طالبوا الجيش بالتدخل.. ابناء عزلة "الكلائبة" بتعز ينتفضون ضد اعتداءات مجاميع "أبو العباس"

[ مظاهرة لأبناء الكلائبة تستنكر الانتهاكات التي تمارسها مجاميع أبو العباس في المنطقة ]

نظم أبناء عزلة الكلائبة التابعة لمديرية المعافر جنوبي تعز، اليوم الثلاثاء، مظاهرة جماهيرية نددوا فيها بالاعتداءات التي تتعرض لها المنطقة من قبل مجاميع "أبو العباس" المسلحة.

ورفع المتظاهرون لافتات تستنكر الانتهاكات التي تتعرض لها المنطقة وأبناءها من قبل مجاميع أبو العباس، التي تحاصر المنطقة بالمدافع والأسلحة الثقيلة، مطالبين قيادة السلطة المحلية والجيش بالتدخل لحمايتهم، وإنها مظاهر الانفلات الأمني.

وقال بيان المظاهرة، إن ما تعرضت له عزلة  الكلائبة في3/ يوليو الماضي، من اعتداء سافر أقدمت عليه عناصر خارجة عن القانون مستخدمة مختلف الأسلحة(...) وتحت مبررات وذرائع واهية لا أساس لها من الصحة. إن الاعتداء المدان من كل العقلاء والمنصفين ورجال القانون كان مؤلما إلي درجة كبيرة.

وأضاف البيان، الذي حصل "يمن شباب نت" نسخة منه، أنه "لمن المؤسف أن تتعرض الكلائبة لهذا الهجوم تحت سمع وبصر كل أجهزة الدولة العسكرية والأمنية بل ومن جماعة وترتدي قميص اللواء 35 مدرع".

وأكد أبناء الكلائبة، أنهم يقفون صفاً واحداً ولن يسمحوا لأحد بالاعتداء عليهم وتحت أي ذريعة كانت، مطالبين، قيادة اللجنة الأمنية بالمحافظة والمحافظ وقيادة محور تعز "القيام بدورهم في حمايتنا من شرور هذه العصابات التي غادرت مدينة تـعـز بعد أن عاثت فيها فساداً  لتزرع الخوف والفوضى في قرى مديرية".

وطالب البيان القيادة العسكرية والأمنية بالمحافظة بالتحقـيق العادل في حادثة الاعتداء على منطقة الكلائبة، وتوجيه الأسلحة الثقيلة التي تمتلكها الجماعة (أبو العباس) إلى الجبهات لتحرير ما تبقى من المحافظة وليس لاجتياح القرى وإرهاب المواطنين الآمنين في بيوتهم.

كما طالب بإزالة كافة النقاط العسكرية المستحدثة وتنفيذ توجيهات المحافظة وقيادة المحور بذلك، بالإضافة إلى التحقيق في التعسفات التي يتعرض لها أبناء الكلائبة في (نقطة البيرين) من سب وضرب وسجن لأبناء العزلة.

وجدد البيان مطالبة القيادة العسكرية والأمنية بضبط مظاهر الانفلات الأمني وإعادة تموضع الجماعات المسلحة خارج المناطق المأهولة بالسكان والتعاون مع السلطة المحلية لإزالة أي مظاهر عسكرية في منطقة البيرين ومدينة النشمة.

في حين تقدم البيان بالشكر لقيادة اللواء 35 مدرع على جهوده المبذولة، إلا أنه طالبها بلجم ما أسماها بـ"العصابات" التي أساءت لقيادة اللواء وأمن المنطقة.

وأعرب أبناء المعافر عن استنكارهم لما ورد في البيان الصاد عن اللقاء الموسع في صالة الصفاء من إدانته لـ"الطاهش" كونه الضحية والمعتدى عليه في منطقته، مؤكدين أن البيان لا يمثلهم.

وخلال الفترة الماضية، انتشرت مجاميع "أبو العباس" المسلحة، المنظوية في إطار اللواء 35مدرع، في المرتفعات الجبلية المطلة على خط تعز، عدن، ونصبت أسلحة ثقيلة في المنطقة البعيدة من جبهات الحوثي، كما نصبت نقاط أمنية ويتعرض فيها أبناء المنطقة والمسافرين لاعتداءات بشكل مستمر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر