الحكومة توجه باستكمال ترتيب نقل ركاب طائرة اليمنية من القاهرة إلى عدن

[ خلال زيارة مارم لركاب الطائرة اليمنية في مطار القاهرة ]

وجهت الحكومة الشرعية، الأحد، باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لنقل ركاب رحلة الخطوط الجوية اليمنية، التي هبطت اضطرارا بمطار القاهرة الدولي، بعد نصف ساعة من اقلاعها.
 
وأكد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، ونائب وزير النقل ناصر أحمد الشريف، قيام الحكومة بكافة الترتيبات اللازمة لنقل ركاب رحلة طائرة شركة الخطوط الجوية اليمنية التي اضطرت للعودة والهبوط اضطرارياً بمطار القاهرة الدولي، اليوم، إلى العاصمة المؤقتة عدن، على متن إحدى طائرات اليمنية القادمة من عدن.

ووفق وكالة سبأ، فإنه وبناءً على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قام مارم والشريف، اليوم، بزيارة إلى مطار القاهرة الدولي والالتقاء بمسؤولي مكتب الخطوط الجوية اليمنية وركاب الرحلة التي كانت متجهة من القاهرة إلى عدن. 

حيث استمعا إلى شرح من قل مدير منطقة الخطوط اليمنية خلدون الشرجبي وطاقم الشركة، حول طبيعة ما حدث لرحلة الطائرة.

وأكدا مارم والشريف، قيام الحكومة بكافة الترتيبات اللازمة لنقلهم إلى عدن، على متن إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية التي قدمت من عدن لهذا الغرض، وترتيب السكن للمتبقي منهم إلى رحلة الغد، كما أكدا سلامة كافة ركاب الرحلة وعدم تعرض أي منهم لأذىً ولله الحمد.

وأفادا بأن الحكومة ستقوم بالتحقيق للوقوف على ملابسات ما حدث، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكراره، وبما يضمن استمرار خدمات الخطوط الجوية اليمنية ودورها الذي لعبته خلال الفترة الماضية منذ الحرب التي اشعلتها الميليشات الانقلابية الحوثية على مؤسسات الدولة.

على صعيد متصل، وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بتشكيل لجنة للتحقيق بشأن ملابسات عودة طائرة الخطوط الجوية اليمنية وهبوطها اضطرارياً في مطار القاهرة الدولي عقب إقلاعها منه في رحلتها رقم 609 القاهرة - عدن.

وتابع رئيس الوزراء، ملابسات طائرة اليمنية التي عادت اليوم إلى مطار القاهرة الدولي وهبوطها فيه اضطرارياً عقب الإقلاع بنصف ساعة.

كما استمع الدكتور معين، من المسؤولين المعنيين إلى إحاطة شاملة حول ما جرى بشأن الطائرة والنتائج الأولية بشأن أسباب عودتها وهبوطها اضطرارياً بمطار القاهرة، واطمأن عبرهم على سلامة كافة المسافرين وعدم تعرضهم لأي أذى.

وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، قد هبطت اضطرارا في مطار القاهرة بعد نصف ساعة من إقلاعها من المطار ذاتها، بسبب انفجار اطار الطائرة، فيما قالت الخطوط اليمنية، إنه تم الهبوط لانقاذ مصابة كانت على متن الطائرة بعد تدهور حالتها الصحية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر