شبوة: تفجير أنبوب الغاز بمديرية رضوم الخاضعة لقوات موالية للإمارات

تعرض أنبوب نقل الغاز الطبيعي، لعملية تفجير، من قبل مجهولين، في منطقة النشيمة بمديرية رضوم الخاضعة لسيطرة قوات النخبة الشبوانية المدعومة من دولة الإمارات، بمحافظة شبوة (جنوبي اليمن).

وقال مصدر محلي لـ"يمن شباب نت" إن خط أنبوب الغاز الطبيعي تعرض لعملية تخريبية في منطقة التعينيق فوق مدينة عين بامعبد بمديرية رضوم، أدى إلى اندلاع حريق هائل.

وأضاف المصدر، أن التفجير الذي تعرض له الأنبوب يأتي ضمن سلسلة من العمليات الممنهجة التي تستهدف المصالح العامة في المحافظة، فقد سبقه تفجيرين خلال أسبوعين لأنبوب النفط، في مناطق سيطرة قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات.

وأشار  إلى أن عملية التفجير جاءت بالتزامن مع تحضيرات تقوم بها شركة الغاز بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لإعادة تشغيل مشروع الغاز..مؤكدا ان هناك جهات لا تريد إعادة تشغيل المشروع وتقوم بافتعال العراقيل أمام ذلك.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل فيديو يظهر ألسنة النيران تتصاعد من الأنبوب الذي تعرض للتفجير، فيما تجمع أهالي المنطقة بالقرب منه.

وقبل نحو يومين تعرض أنبوب لضخ النفط الخام لعملية تفجير مماثلة، تسببت بتوقف عملية ضخ النفط وتسرب كميات كبيرة، واتهمت الشركة اليمنية للاستكشافات النفطية النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، بمنع فريق فني تابع لها من إصلاحه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر