الحكومة تقول إنها تولي قضايا النازحين إهتماماً كبيرا ولا تألو جهدا لمعالجتها

[ خلال لقاء رئيس الوزراء مع رئيس الوحدة التنفيذية للنازحين ]

أكدت الحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء، أنها تولي قضايا النازحين اهتماما كبيرا ولا تألو جهداً في معالجتها. 

جاء ذلك على لسان، رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، خلال لقائه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، نجيب السعدي؛ لبحث أوضاع النازحين في مختلف مناطق الجمهورية.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد اطلع رئيس الوزراء، على الإجراءات التي نفذتها الوحدة للتعامل مع الأضرار التي تسببت بها الأمطار على مخيمات وتجمعات النازحين. 

وأشاد بسرعة استجابة الوحدة بالتعاون مع المنظمات المحلية والدولية في إحتواء هذه الأضرار وتغطية الاحتياجات الطارئة المتعلقة بها بشكل كامل في كل من محافظات عدن ولحج ومأرب وحضرموت. 

كما اطلع على جهود المنظمات المحلية والدولية التي تعمل في مجال تقديم المساعدات الاغاثية والخدمات للنازحين.

وشدد على أهمية تنسيق أداء الأجهزة الحكومية والمنظمات الإنسانية المحلية والدولية بما يضمن تسريع الإستجابة الطارئة وتقديم المساعدات للنازحين. مؤكدا على ضرورة تفعيل الرقابة على أداء هذه الجهات، 

من جانبه، استعرض نجيب السعدي، عمل الوحدة خلال الفترة الماضية، حيث تم افتتاح سبعة مكاتب للوحدة في عدد من محافظات الجمهورية لضمان سرعة الاستجابة لاحتياجات النازحين.

وتطرق لجهود تحسين وضع مخيمات اللاجئين في عدن وتوفير أرض لمخيم البيطرة الواقع على الحوض المائي للمدينة، كما استعرض خطط الوحدة لإقامة مخيمات مجهزة في كل من حضرموت ومأرب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر