التحالف العربي يعلن سقوط مقذوف حوثي قرب جازان السعودية دون أن يحدث خسائر

[ صورة أرشيفية لبقايا شظايا مقذوف أطلفه الحوثيون على نجران ]

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، سقوط مقذوف أطلقته ميلشيات الحوثي في منطقة الشقيق بمحافظة جازان السعودية المتاخمة للحدود اليمنية.
 
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي "إن مقذوفا حوثيا سقط بالقرب من محطة تحلية المياه المالحة بالشقيق، ولم ينتج عنه أي أضرار بشرية أو دمار" وأضاف "إن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه".
 
وأضاف في تصريح نقلته وكالة "واس" إن اعتراف الحوثيين بقصف المحطة بصاروخ كروز، "اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب".
 
وأضاف "يثبت ذلك أيضاً حصول هذه المليشيا الارهابية على أسلحة نوعية جديدة، واستمرار النظام الإيراني بدعم وممارسته للإرهاب العابر للحدود، وإن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من ميناء الحديدة منفذاً لتهريب الأسلحة النوعية".
 
وأكد المالكي بأن "التحالف سيتخذ إجراءات صارمة، عاجلة وآنية، لردع هذه المليشيا الإرهابية، بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وستتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لمثل هذه الأعمال الإرهابية".
 
وكان الحوثيون أعلنوا في بيان، إنهم أطلقوا صاروخ نوع كروز على محطة الكهرباء في جيزان السعودية، وإن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، وتوعدوا بمزيد من الهجمات الصاروخية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر