قناة "يمن شباب" تستنكر التحريض ضدها من قبل اللواء 35 مدرع وتحمله المسئولية (بلاغ صحفي)

 استنكرت قناة "يمن شباب" الفضائية، الخطاب التحريضي ضدها من قبل اللواء 35 مدرع بتعز، بناء على البيان الصادر من اللواء، والذي هاجم القناة على خلفية نشرها خبرا عن تمرد أحد مكوناته العسكرية ضد أوامر وتوجيهات قيادة محور تعز العسكري.
 
وكانت كتائب "أبو العباس" التابعة للواء 35 مدرع، أغلقت الثلاثاء الماضي، 14 يونيو/ حزيران الجاري، نقطة "البيرين" في ريف جنوب تعز، قاطعة بذلك خط (تعز – عدن) الوحيد، واستمرت في ذلك مدة ثلاثة أيام، وسط استهجان وشكاوى المواطنين.
 
ورفضت كتائب أبو العباس فتح الطريق، مباشرة، برغم توجيهات قيادة المحور، المرفوعة إلى قيادة اللواء 35 مدرع، بفتحه أمام حركة المسافرين على الفور.
 
وبعد ثلاثة أيام من إغلاقه، من قبل الكتائب في نقطة التفتيش، التي استحدثتها في منطقة "البيرين"، قامت بفتح الطريق الرئيسي، يوم الخميس الماضي. لكنها في اليوم ذاته عقدت مؤتمرا صحفيا هاجمت فيه قيادة المحور العسكري، وأتهمتها باستهدافها وطردها من المدينة. في إشارة إلى الحملة الأمنية التي نفذتها الأجهزة الأمنية بتعز أواخر إبريل الماضي، بهدف ملاحقة مسلحين خارجين عن القانون، مطلوبين أمنيا بجرائم اغتيالات ارتكبوها ضد أفراد وضباط في الجيش.  
 
وحملّت قناة "يمن شباب" الفضائية، قيادة اللواء 35 مدرع، "مسئولية ما يمكن أن تتعرض له القناة أو أيٍ من موظفيها نتيجة ذلك" التحريض.
 
وفي الوقت الذي أكدت فيه على التزامها بمواصلة "القيام بواجبها في دعم جهود اللواء، وكل مكونات الجيش الوطني في تحرير تعز، وتعزيز الدولة، كما كانت معهم منذ الطلقة الأولى لمقاومة انقلاب الحوثي"، فقد أكدت أيضا على أنها "لن تتردد أبدا في فضح أي تقصير أو مخالفات تقوم بها هذه المكونات، أو أي جهات أخرى"
 

موقع "يمن شباب نت" ينشر نص البلاغ الصحفي الصادر عن قناة "يمن شباب" الفضائية:
 

(بلاغ صحفي)

تلقت قناة "يمن شباب" نسخة من بيان، ينسب الى اللواء 35 مدرع في تعز، يهاجم قيام القناة بنشر خبر عن تمرد اللواء ضد قيادة المحور..
 
وتستنكر "يمن شباب" الخطاب التحريضي ضدها، والذي تضمنه البيان، وتحمل قيادة اللواء مسئولية ما يمكن أن تتعرض له القناة او أيٍ من موظفيها نتيجة ذلك.
 
وتذكّر القناة قيادة اللواء بأن الأَولى هو عمل اللازم لإيقاف أعمال البلطجة والتقطعات التي يقوم بها أحد مكونات اللواء في نقطة البيرين، والتي يشهد عليها كل أبناء تعز، الذين تأذوا بسبب هذه الاعمال غير المسئولة، وأن يكون لها موقف حاسم وفوري، لا يقل عن موقفها الحاد تجاه خبر نشرته وسيلة إعلامية.
 
وتؤكد القناة أن لديها شهادات موثقة من المواطنين عما تعرضوا له في هذه النقطة، التابعة للواء، ولديها وثائق تؤكد عدم انصياع اللواء لتوجيهات المحور بإلزام النقطة باحترام حياة المواطنين وسلامتهم وممتلكاتهم وحريتهم في التنقل.
 
تترك القناة للمواطنين في تعز حق تكذيب، أو تأكيد ما نشرته القناة، وفقا للواقع، وليس عبر بيانات لا تليق بقيادة جيش، يفترض أنه لايزال يخوض معركة تحرير تعز.
 
وتؤكد القناة، الالتزام بالاستمرار بالقيام بواجبها في دعم جهود اللواء، وكل مكونات الجيش الوطني في تحرير تعز، وتعزيز الدولة، كما كانت معهم منذ الطلقة الأولى لمقاومة انقلاب الحوثي. وفي ذات الوقت لن تتردد القناة ابدا في فضح أي تقصير أو مخالفات تقوم بها هذه المكونات، أو أي جهات أخرى

صادر عن قناة يمن شباب
بتاريخ: 16 يونيو 2019

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر