قدرها 19 ألف طن من الأرز..

مساعدات كورية جنوبية للمتضررين من سيول الأمطار في عدن ولحج

كشف وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، عن تقديم كوريا الجنوبية، مساعدات لليمن قدرها 19 ألف طن من الأرز.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، ممثل برنامج الغذاء العالمى، محمد علي محمود، لبحث التدخلات العاجلة لمساعدة المتضررين من الامطار والسيول التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات، والمساهمة الفاعلة في دعم الجهود الحكومية في هذا المجال. 

ووفقا لوكالة سبأ، قد ناقش فتح مع محمود، الترتيبات النهائية لاستقبال الدفعة الاولى من المساعدات كوريا الجنوبية المقدمة لبلادنا والمقدره بـ 19 الف طن من الارز. موضحا أنه سيتم توزيع المساعدات الكورية، على كافة المحافظات بناء على اولويات الاحتياج.

وناقش اللقاء تشكيل فرق طوارئ من قبل البرنامج لزيارة محافظتي لحج وأبين وتقييم الاثار في الممتلكات العامة والخاصة وتقييم الاضرار التي حدثت لسدي (حسان وباتيس) في أبين، ومعالجة الاضرار والتنسيق مع الوزارة واللجنة العليا للاغاثة والسلطات المحلية في المحافظات.

واكد الوزير فتح تقديم الحكومة كل الدعم والمسانده للبرنامج وكافة الجهات المانحة لتنفيذ مهامها في اغاثة المتضررين من السيول، وتنفيذ المشاريع الاغاثية والانسانية في اليمن.

وكانت مدينة عدن، وعدد من المحافظات المجاورة قد شهدت أمطارا غزيزة السبت الماضي، أدت الى مقتل طفلين، ونزوح أكثر من 3500 أسرة؛ نتيجة سيول  الأمطار التي داهمت كثير من منازل المدينة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر