إغلاق مطار الريان يحرم "المكلا" من استضافة البطولة العربية للملاكمة

تسبب استمرار إغلاق مطار الريان الدولي بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، من قبل دولة الإمارات بحرمان المدينة من استضافة بطولة العالم للملاكمة العربية.

وفي رسالة من رئيس الاتحاد الدولي الدكتور الهادي السديري للجنة المنظمة للبطولة العربية للملاكمة، أكد أن مدينة سيئون غير صالحة لاستضافة البطولة لعدم وجود مطار لوصول الأبطال والإعلاميين.

ولفت إلى أنه أعتمد الملعب الأولمبي لمدينة سيئون لاستضافة البطولة نظرا لوجود مطار، وبنية تحتية.

وستقام البطولة يومي 28 و29 من الشهر الجاري وتنظمها شركة الياقوت الأحمر 28 بطلا عالميا محترفا للدفاع عن ألقاب عالمية بأوزان مختلفة منهم 16 من دول أوروبية و12 بطلا للعالم من بلدان عربية.

وتتخذ الإمارات، من مطار الريان مقرا وقاعدة عسكرية لها، وترفض إعادة افتتاحه أمام حركة الطيران لدواعٍ أمنية، رغم بسط قوات ما يسمى "النخبة الحضرمية" التابعة لها، سيطرتها المطلقة على كل مدن وقرى ساحل حضرموت.

ورغم إعلان محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني مطلع أبريل/ نيسان الماضي، قرب افتتاح المطار بعد تجهيزه وتطويره من قبل الإمارات، إلا أن مصادر مطلعة داخل المطار أكدت تعثر العملية.

وأرجعت المصادر ذاتها، سبب ذلك إلى الضغوطات التي تمارسها الإمارات، بهدف توقيع عقد تأجير المطار لصالح شركة "الاتحاد للطيران" التابعة للخطوط الجوية الإماراتية، شرطا أساسيا لافتتاحه.

ويعد "الريان الدولي"، من أبرز المطارات المحلية، والثالث بعد مطاري صنعاء وعدن، من حيث التجهيزات والخدمات، وتوقف عن العمل بعد سقوط مدينة المكلا بيد عناصر تنظيم القاعدة في أبريل 2015.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر