نائب الرئيس: مستمرون في ردع جرائم الحوثيين المخلة بالسلام المحلي والإقليمي

استنكر نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، استهداف ميليشيا الحوثي الإيرانية لمطار أبها بالمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخميس، محافظ محافظة الحديدة، حسن طاهر للإطلاع على المستجدات الميدانية، والأوضاع في المناطق المحررة بمحافظ الحديدة. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وقال نائب الرئيس "إن الاستهداف الإجرامي البشع من قبل ميليشيا الحوثي للمطار هو تنفيذ للأجندة الإيرانية وتكريس لثقافتها الدموية العدائية تجاه اليمنيين وأشقائهم في المملكة".

أكد أن هذا الاستهداف وما سبقه من وقائع بمثابة دلائل على رفض الميليشيا الحوثية لخيارات السلام وإصرارها على الحرب وتنفيذها للأوامر والتوجيهات من طهران.

وأوضح الفريق الأحمر، أن الشرعية بقيادة الرئيس هادي وباصطفاف اليمنيين وبدعم التحالف بقيادة السعودية؛ مستمرون في ردع هذه الأعمال المخلة بالسلام المحلي والإقليمي والعالمي ولن يتوانوا في العمل على استعادة الدولة اليمنية باعتبارها الضامن لإنهاء التدخل الإيراني في بلادنا.

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية في الحديدة جراء استمرار سيطرة ميليشيا الحوثي وممارساتها الإجرامية علاوة على عرقلتها والتفافها على اتفاقية الحديدة وتصعيد الميليشيا واستمرار إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي تعتبر إحدى نتائج الدعم الإيراني المسلح عبر بوابة الحديدة وإقلاق الممرات والملاحة الدولية وتهديد السلم والأمن الدوليين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر