صحفيو شبوة يدينون اعتداء وكيل المحافظة على مصور قناة اليمن

أدان صحفيون واعلاميون بمحافظة شبوة حالة الاعتداء الجبانة على الزميل انور لقلف مصور قناة اليمن الفضائية من قبل وكيل الحافظة علي بن راشد الحارثي صباح اليوم.

واعتبروا في بيان تلقى "يمن شباب نت" نسخة منه ذلك مواصلة لتكميم الافواه واسكات الاصوات الحرة التي تعمل دون كلل على ايصال المعلومة الحقيقة الى المواطن والراي العام .

وطالب البيان قيادة السلطة المحلية بإدانة مثل هذه الاعمال التي تعتبر انتهاك لحق الصحفيين وتقديم اعتذار رسمي للزميل انور على هذا التصرف الغير اخلاقي .

وقد قام علي بن راشد الحارثي القائم بأعمال المحافظ بمحاولة مصادرة الكاميرا الشخصية بالزميل المصور انور لقلف مصور الفضائية اليمنية اثناء تغطيته لاجتماع المكتب التنفيذي المنعقد لمناقشة التقرير المالي لايرادات المحافظة .

نص البيان

بيان ادانة لما تعرض له الزميل الصحفي انور لقلف اليوم

في يومنا هذا الاربعاء 27/7/2016م وخلال تغطيت الزميل الصحفي المصور انور لقلف لروتينية لشؤون السلطة المحلية بمحافظة شبوة وتغطيته الاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي في المحافظة وذلك لمناقشة تقرير بشأن وضع ضوابط لإيرادات السلطة المحلية في المحافظة ، قام الوكيل علي بن راشد الحارثي القائم بأعمال المحافظ بالاعتداء على الزميل انور لقلف ومحاولة مصادرة كاميرا التصوير الخاصة به .

وعلى ذلك نحن كصحفيين واعلاميين بشبوة ندين ونستنكر حالة الاعتداء الجبانة على الزميل انور لقلف مصور قناة اليمن الفضائية ونعتبر ذلك مواصلة لتكميم الافواه واسكات الاصوات الحرة التي تعمل دون كلل على ايصال المعلومة الحقيقة الى المواطن والراي العام .

علما ان الزميل انور يعمل مصورا لقناة اليمن الفضائية ويتعاون في التصوير لمجموعة اخرى من القنوات الرسمية والخاصة وذلك في ظروف صعبة امنية ومالية في سبيل ايصال الرسالة الاعلامية للراي العام .

ولذا فنحن نطالب قيادة السلطة المحلية بإدانة مثل هذه الاعمال التي تعتبر انتهاك لحق الصحفيين وتقديم اعتذار رسمي للزميل انور على هذا التصرف الغير اخلاقي ، كما نطالب المنظمات المدافعة عن حقوق الصحفيين المحلية والدولية بالتضامن مع الزميل المصور انور لقلف في سبيل حماية الصحفيين القائمين على نقل الحقيقة وفقا لقانون الصحافة (25) لعام 1990م وحق الحصول على المعلومة المكفول دستورا وقانونا .

صادر عن صحفيين واعلاميين بمحافظة شبوة

الاربعاء 27/7/2016م

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر