نائب قائد الحرس الثوري يعترف "ندعم الحوثيين بكل ما نستطيع وفقاً للقرآن"

[ الصواريخ التي عرضتها "نيكي هيلي" بمجلس الامن تثبت تورط ايران بدعم الحوثيين ]

اعترف نائب قائد الحرس الثوري على فدوى بأن "إيران تدعم الحوثيين في اليمن بكل ما تستطيع"، وقال "إن ما يمنع إرسال قوات إيرانية إلى اليمن كما يحصل في سوريا هو الحصار المفروض على اليمن" على حد تعبيره.
 
وأضاف في مقابلة مع القناة الثالثة للتلفزيون الإيراني مساء الخميس الماضي، إن "مساعدة الحوثيين بكل الطرق فرض علينا وفقا للقرآن، وإننا نقوم بهذا الواجب".
 
يأتي هذا بينما أكد القادة العرب، في قمتين عربية وخليجية عقدتا ليل الخميس في مكة، على تورط إيران بالتدخل في شؤون دول المنطقة ودعمها للإرهاب، بما في ذلك استمرار دعم ميليشيات الحوثي في اليمن.
 
وكانت ميليشيات الحوثي استهدفت مؤخرا محطتي ضخ لخط الأنابيب لنقل النفط السعودي بطائرات "درون" من دون طيار مفخخة.
 
وتزود إيران الحوثيين بعدد من الصواريخ القصيرة والبعيدة المدىـ ولم يقتصر الدعم الإيراني للحوثيين على إمدادهم بالطائرات المسيرة والصواريخ فحسب، بل إن التحالف العربي والقوات الدولية ضبط شحنات أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتفجرات وقذائف وأنواعا أخرى من الأسلحة المتجهة للحوثيين ومصدرها إيران.
 
وكانت إيران تستخدم طيرانها المدني لتزويد الحوثيين بالصواريخ والأسلحة حتى ما قبل بداية "عاصفة الحزم" عام 2015، حيث إنه بعد انقلاب الحوثيين وسيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء، أبرموا اتفاقا مع خطوط "ماهان" أقام الحرس الثوري الإيراني بموجبه جسرا جويا بين طهران وصنعاء.
 
يشار ان السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، قد اصطحبت 12 سفيراً أجنبياً من مجلس الأمن في جولة في 29 كانون الثاني/يناير 2018، للاطلاع بأنفسهم على الأدلة التي تثبت تسليح إيران للحوثيين في اليمن. وأوضحت هيلي أنه تمت دعوة أعضاء مجلس الأمن إلى واشنطن لاطلاعهم شخصياً على "أدلة مباشرة تابعة لبرنامج الأسلحة غير المشروعة لوزارة الدفاع الإيرانية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر