بمزاعم مصادر العملة الجديدة...

مليشيا الحوثي تداهم المحلات التجارية بـ"صنعاء" وتنهب مدخراتها المالية 

[ مسلحون حوثيون في صنعاء ]

شنت مليشيا الحوثي، مساء الاثنين، حملة واسعة ضد التجار ورؤس الأموال في العاصمة صنعاء؛ للمطالبة بمبالغ مالية كبيرة، ومصادر الطبعة الجديدة، تمّ إعلى إثرها إغلاق عدد من المولات، والمراكز التجارية بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، "إن مليشيا الحوثي، قامت بإغلاق فرغ سيتي ماكس في شارع الستين، بالعاصمة صنعاء، تحت مزاعم تعامله بالطبعة الجديدة من العملة، فئة الف ريال، وخمسمائة، ومائتي ريال، تحت مبرر أنها غير قانونية".

كما قامت بإغلاق "بهارات ياسين"، وعدد من المحلات التجارية الكبيرة في شارع الأصبحي، وحدة، والتحرير وغيرها، وإخراج المواطنين من أوساط المحلات، التي تكتظ عادة بالزبائن لشراء حاجيات العيد.

وذكرت المصادر، "أن المليشيا وجهت شتائم كبيرة للتجار، ونهب المبالغ المالية من مخازنها، بعضها وصل الى خمسة ملايين ريال، بعد قيامها بتكسير كاميرات المراقبة مداهمتها للمحلات وإغلاق بعضها بالقوة وتحت تهديد السلاح".

وأثارت هذه الحملات التي تستهدف التجار ورؤس الأموال، استياء واسعا من قبل المواطنين، الذين عبروا عن رفضهم وغضبهم لهذه الاجراءات الحوثية، واصدارها تعميما برفض كل الأوراق النقدية من الطبعة الجديدة، والذي من شأنه حرمان كثير من الأسر التي لم تستطع شراء احتياجاتها بسبب هذه الاجراءات.

وكانت مليشيا الحوثي، قد أصدرت في وقت سابق تعميما للمحلات التجارية؛ بعدم التعامل مع الطبعة الجديدة من العملة والتي اصدرها البنك المركزي بعدن.

وكثفت مليشيا الحوثي الانقلابية من حملات الجباية والابتزاز خلال شهر رمضان في العاصمة صنعاء، والمناطق الخاضعة لسيطرتها في اطار سعيها لاختلاس ونهب اكبر قدر من الاموال.

الجدير بالذكر ان التجار واصحاب الشركات والمحال التجارية في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية يعانون بشكل متزايد من حالة الابتزاز والمماراسات التعسفية للحوثيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر