في رد على مذكرة الرئيس هادي..

غوتيريش: ملتزمون بحماية روح ونص الاتفاق ولا نية لإنشاء إدارة دولية بالحديدة

نشر الفريق الحكومي للمشاورات على حسابه بتويتر، مضمون رد مكتب الأمين العام للأمم المتحدة على مذكرة الرئيس عبدربه منصور هادي، بشأن "تجاوزات" المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وكان الرئيس هادي وجه الجمعة الماضية خطابا للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، تضمن انتقادات شديدة اللهجة لغريفيث، بشأن موقفه من اتفاق ستوكهولم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في مستهل رده على رسالة الرئيس هادي:" أشكركم على رسالتكم المؤرخة 22 مايو 2019 التي أوجزتم فيها مجموعة من الآراء فيما يتعلق بالأنشطة الأخيرة لمبعوثي الخاص، السيد مارتن غريفيث، فيما يتعلق بها لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنه سيتم بذل كل جهد ممكن للحفاظ على الموقف المحايد المتوقع من الأمم المتحدة، وحماية روح ونص الاتفاق كما أوكلت إليه الأطراف .

وأضاف،مخاطبا الرئيس هادي:"أشكركم على الطريقة الصريحة والمخلصة التي تعاملت بها أنت شخصياً وحكومة اليمن مع مبعوثي الخاص حتى الآن".

وتابع غوتيريش: نحن ملتزمون تمامًا بمواصلة العمل من أجل تبادل الأسرى ورفع الحصار في تعز.

كما أكد أن الأمم المتحدة ليس لديها أي نية لإنشاء إدارة دولية في الحديدة.

وأختتم حديثه "كن مطمئنًا أنني سأبقى مشاركًا شخصيًا ووثيقًا في هذه العملية للمساعدة في ضمان النجاح. أرجو أن تتقبلوا معالي الرئيس. 

يشار إلى أن الرئيس هادي أكد رفض الحكومة اليمنية التعامل مع المبعوث الأممي"مارتن غريفيث" إلا بضمانات شخصية من الأمين العام للأمم المتحدة، بعدم تكرار التجاوزات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر